رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البشير يودع وزراء حكومته قبل تغيير مرتقب

البشير يودع وزراء حكومته قبل تغيير مرتقب

العرب والعالم

عمر البشير

البشير يودع وزراء حكومته قبل تغيير مرتقب

مصر العربية - الأناضول 03 ديسمبر 2013 17:30

عقد مجلس الوزراء السوداني، صباح اليوم الثلاثاء، آخر اجتماع له قبيل التعديل الوزاري المرتقب، الذي يعتزم الرئيس عمر البشير إجراءه في وقت لاحق هذا الأسبوع.

 

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، عمر محمد صالح، في مؤتمر صحفي، عقب الاجتماع في الخرطوم، إن الرئيس البشير قدم التحية للوزراء الحاليين وشكرهم على أدائهم خلال الفترة الماضية، وأخبرهم أن "التعديل الوزاري لا يعني ضعف أدائهم، بل لأن التجديد هو سنة التكليف السياسي".

 

 

وأوضح صالح، أن قرار إعفاء الوزراء وتعيين الحكومة الجديدة سيتم قريبًا دون تحديد موعد بعينه.

 

من ناحية أخرى، قال مصدر حكومي، فضل عدم ذكر اسمه، إن البشير سيعلن حكومته الجديدة بعد غد الخميس، حتى يتسنى للوزراء المشاركة في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة مع أثيوبيا التي ستعقد يومي الثلاثاء والأربعاء بالخرطوم، ويرأسها البشير ورئيس الوزراء الأثيوبي مريام ديسالين.

 

وعقب الاجتماع، أخذ الوزراء صورة تذكارية يتوسطهم الرئيس البشير في بهو مقر مجلس الوزراء على ضفة النيل الأزرق بوسط الخرطوم.

 

يأتي ذلك وسط أنباء عن تعديل وزراي غير مسبوق يعتزم البشير إجراءه، ويطيح فيه بغالبية الوجوه القديمة التي ظلت تتنقل بين الوزارات منذ وصوله للسلطة في 1989، حيث يتولى البشير نفسه رئاسة الحكومة ولا يوجد في الدستور السوداني الحالي منصب رئيس الوزراء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان