رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | الخميس 05 ديسمبر 2019 م | 07 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور وفيديو| بسبب ماس كهربائي.. حريق هائل يدمر كنيسة «مارجرجس» بحلوان

صور وفيديو| بسبب ماس كهربائي.. حريق هائل يدمر كنيسة «مارجرجس» بحلوان

العرب والعالم

حريق كنيسة مارجرجس بحلوان

صور وفيديو| بسبب ماس كهربائي.. حريق هائل يدمر كنيسة «مارجرجس» بحلوان

إنجي الخولي 14 أكتوبر 2019 02:00

اندلع حريق هائل في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين في كنيسة "مارجرجس" بالقرب من الحديقة اليابانية بمدينة حلوان، شرق محافظة القاهرة .

 

 وتلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق في إحدى الكنائس بمنطقة حلوان، على إثرها انتقلت سيارات الحماية المدنية بالقاهرة مدعومة بقوات الشرطة لمحاولة السيطرة عليه.

 

وتم الدفع بـ١٥ سيارة إطفاء، وخزاني مياه استراتيجيين، وفرض كردون أمني بمحيط مكان الحادث لمحاولة منع خطر الامتداد لباقي المجاورات وحفاظًا على الأرواح وتقليل حجم الخسائر.

 

وتم تداول مقطع فيديو وصور ترصد اللحظات الأولى للحريق، والذي يوضح ارتفاع ألسنة اللهب وتصاعدًا كثيفًا للأدخنة.

وقال اللواء إبراهيم معوض المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة ومدير غرفتي المتابعة المركزية وإدارة الأزمات ان حريق كنيسة مارجرجس لم يوقع أي إصابات أو وفيات.

 

وأكد معوض في تصريحات صحفية ان قوات الحماية المدنية نجحت في السيطرة على الحريق وتم الإطفاء بالفعل لافتًا الى انه تم الانتهاء من كافة مراحل إطفاء الحريق.

وأوضحت الكنيسة الأرثوذكسية، في بيان، أن الحريق ألحق أضرارا بمبنى الكنيسة، ولم يصب أي شخص نتيجة الحادث.

وقال مصدر أمني، إن الحريق سببه يرجع إلى حدوث ماس كهربائي في الدور الأخير تسبب في انتشار الحريق بالمقاعد الخشب، مؤكدًا إنه لا يوجد أي إصابات على الإطلاق.

 

ومن جانبه، قال القس بشارة راعي كنيسة مارجرجس بشرق حلوان، إن الحريق أدى إلى تدمير الكنيسة بالكامل،نظرا إلى أنها مبنية من الأخشاب ،  قبل أن تستطيع قوات الحماية المدنية بالقاهرة السيطرة على الموقف وعدم امتداد النيران للمباني الخدمية المجاورة للكنيسة.

وأعلن القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكاتدرائية عن نشوب حريق بكنيسة الشهيد مارجرجس بشرق حلوان التابعة لإيبارشية حلوان والمعصرة.

 

وأضاف في بيان له: "تسبب الحريق فى إلحاق أضرار بمبنى الكنيسة ولم يصب أى شخص من جراء الحادث"، مضيفا:" تولت قوات الدفاع المدنى عملية السيطرة على الحريق".

ووجه اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، بانتقال رجال المعمل الجنائي للوقوف على ملابسات الحريق كاملة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان