رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

لهذا السبب.. مدمرة «بورتر» الأمريكية تدخل إلى البحر الأسود

لهذا السبب.. مدمرة «بورتر» الأمريكية تدخل إلى البحر الأسود

العرب والعالم

مدمرة أمريكية

لهذا السبب.. مدمرة «بورتر» الأمريكية تدخل إلى البحر الأسود

أيمن الأمين 13 أكتوبر 2019 11:48

تزامنا مع تزايد الوجود الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط، صرحت قائدة الأسطول السادس الأمريكي، ليزا فرانشيتي، أن مدمرة صواريخ موجهة "بورتر" تابعة لقوات مشاة البحرية الأمريكية دخلت البحر الأسود، كجزء من عملية مخطط لها مسبقا.

 

فرانشيتي أكدت في تصريحاتها وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، على أن هذه الزيارة، لسفن البحرية الأمريكية كانت السابعة هذا العام، وتُظهر "التزام واشنطن بحرية الملاحة والالتزام تجاه حلفاءنا وشركائنا في الناتو بالمنطقة"، بحسب بيان الأسطول البحري الأمريكي

 

ودخلت المدمرة بورتر (DDG-78) إلى البحر الأسود في 12 أكتوبر، وهذه السفينة تابعة للسرب الثاني من أسطول المحيط الأطلسي الأمريكي.

 

 

في المقابل، وفي إطار الترقب العسكري، تراقب الفرقاطة "الأدميرال إيسن" الروسية والسفينتان الصاروخيتان " فيشني فولوتشيك" و"أوريخوفو- زويفو"، المدمرة الأمريكية "بورتر".

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في 15 سبتمبر 2019، أن سفن تابعة لأسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية قررت مرافقة سفينة "يوما" العسكرية التابعة للبحرية الأمريكية بعد دخولها المياه الإقليمية للبحر الأسود.

 

يذكر أن القوات المسلحة الأمريكية هي القوة الأعظم في وقتنا الحالي، فهي اليد العليا في الكثير من القضايا وربما الكثير من القرارات المهمة.

 

 

وتمتلك القوات الخاصة الأمريكية (US Army Special Forces) 450,000 جندي يعمل في 135 دولة من أصل 195 دولة في العالم كله وتشمل المهام التي تقوم بها القوات المسلحة الأمريكية في تلك الدول ما يسمى بالحرب غير التقليدية (unconventional warefare) وتعني دعم القوات المسلحة الأمريكية لجهات مقاومة أو حركات التمرد في تلك البلاد.

 

كما تشمل أيضا قوات الدفاع المشترك (foreign internal defense) والتي تكون بهدف الدفاع عن الولايات المتحدة بالاشتراك مع قوى أجنبية أخرى كفرنسا وألمانيا ومكافحة الإرهاب (counterterrorism) وإلى غيرها من المهام الرئيسية للجيش.

 

ويعد الجيشان الروسي والأمريكي من أكبر القوات المسلحة في العالم، كما أنهما يعدان الأقوى من حيث التسليح والصناعات العسكرية الثقيلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان