رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | الخميس 21 نوفمبر 2019 م | 23 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

رعب وانتهاكات وشعارات عنصرية.. لماذا يكثف الصهاينة هجومهم على «سلفيت الضفة»؟

رعب وانتهاكات وشعارات عنصرية.. لماذا يكثف الصهاينة هجومهم على «سلفيت الضفة»؟

العرب والعالم

شعارات عنصرية ضد الفلسطينيين

رعب وانتهاكات وشعارات عنصرية.. لماذا يكثف الصهاينة هجومهم على «سلفيت الضفة»؟

أيمن الأمين 13 أكتوبر 2019 11:04

استمرارا للجرائم والانتهاكات اللا إنسانية بحق الفلسطينيين من قبل الاحتلال، أعطب مستوطنون الأحد، إطارات عدد من المركبات، وخطوا شعارات عنصرية معادية في بلدة مردا شمال مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين تسللوا إلى البلدة تحت جنح الظلام، وأعطبوا إطارات خمس مركبات، وخطوا شعارات عنصرية على جدران المنازل وعلى المركبات.

 

وأظهرت كاميرات المراقبة التابعة لأحد المنازل ثلاثة مستوطنين مقنّعين وهم يرتكبون اعتداءهم قبل أن يلوذوا بالفرار.

 

 

وقبل أسبوع، كتب عدد من المستوطنين شعارات معادية على سيارات لمواطنين فلسطينيين بمدينة سلفيت بالضفة الغربية.

 

وليست هذه المرة التي يكتب فيها شعارات ضد الفلسطينيين، بل سبقها مئات المرات، كانت قد ازدادت بشكل كبير خلال يونيو الماضي، وقبل الأعياد اليهودية.

 

وقبل ساعات أيضا، نفذ مستوطنون سلسلة اعتداءات على ممتلكات المواطنين في بلدة قيرة شمالي مدينة سلفيت شمالي الضفة الغربية المحتلة.

 

 

يذكر أن الضفة الغربية هي منطقة جيوسياسية تقع في فلسطين، سُمِّيَت بالضفة الغربية لوقوعها غرب نهر الأردن، وتشكل مساحة الضفة الغربية ما يقارب 21% من مساحة فلسطين (من النهر إلى البحر) أي حوالي 5,860 كم². تشمل هذه المنطقة جغرافياً على جبال نابلس وجبال القدس وجبال الخليل وغربي غور الأردن..

 

وتشكل مع قطاع غزة الأراضي الفلسطينية المتبقية بعد قيام دولة الاحتلال على بقية فلسطين عام 1948، كما قامت إسرائيل باحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967، وتطلق "إسرائيل" على الضفة الغربية اسم يهودا والسامرة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان