رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

مداهمات وتحركات سرية ومنع من السفر.. ماذا يحدث داخل قبيلة حارس الملك سلمان؟

مداهمات وتحركات سرية ومنع من السفر.. ماذا يحدث داخل قبيلة حارس الملك سلمان؟

العرب والعالم

الملك شلمان مع حارسه الشخصي

وفقا لـ" مجتهد":

مداهمات وتحركات سرية ومنع من السفر.. ماذا يحدث داخل قبيلة حارس الملك سلمان؟

أيمن الأمين 07 أكتوبر 2019 11:46

بعد نحو أسبوع من مقتل حارس الملك سلمان بن عبد العزيز اللواء عبد العزيز الفغم، تحدثت تقارير إعلامية عن تحركات سرية ومداهمات أمنية لقبيلة  الحارس الشخصي الراحل للملك.

 

وبعد إعلان المغرد السعودي المعروف مجتهد عن تحرك مفاجئ لقبيلة حارس الملك سلمان الشخصي، اللواء عبد العزيز الفغم، الذي قتل في ظروف غامضة الأحد 29  سبتمبر الماضي، قال، إن شخصيات قوية في قبيلة مطير "تجاوزوا عملاء بن سلمان في القبيلة".

 

وأضاف أن هؤلاء نجحوا في ترتيب اجتماع لمناقشة قضية الفغم، لكنهم فوجئوا بمداهمة لأمن الدولة لإجبارهم على الذهاب للديوان، رفضوا وأصروا على اجتماع خارج المملكة.

 

 

وتابع مجتهد مُنع معظمهم من السفر.. بن سلمان يستنفر عملاءه في القبيلة لتدارك الأمر.

 

وكان إعلام رسمي سعودي، نقل بيان لشرطة مكة المكرمة، أفاد قبل أسبوع بأن الحارس الشخصي للملك سلمان، قتل بجدة إثر خلاف شخصي مع صديقه، ولا يزال مقتله يتصدر حديث منصات التواصل.

 

كان اللواء الفغم، حارسا شخصيا للملك عبد الله بن عبد العزيز (1924 -2015)، وبعد وفاته أصبح حارسا شخصيا للملك سلمان.

 

وأصدر الملك سلمان، في منتصف العام 2017، أمرا ملكيا بترقية عبد العزيز الفغم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء، وفق إعلام سعودي.

 

وحتى منتصف اليوم، تصدرت هاشتاجات (وسوم) مرتبطة بالراحل تريند تويتر في السعودية، وسط حديث واسع عبر منصات التواصل يلاحق مقتله المفاجئ.

 

 

ويعود نسب عبد العزيز الفعم إلى قبيلة مطير، التي تعرف بحراسة الملوك، وهو ابن عبد الله بن هايف الفغم، الحارس الشخصي للعاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

 

بدأت رحلة الفغم في حراسة القصر الملكي بعد تخرجه من كلية الملك خالد العسكرية عام 1991 .

 

كان الراحل حارساً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز وبعد وفاته أصبح حارساً شخصياً للملك سلمان ، وفي 2017، صدر أمراً ملكياً بترقية عبد العزيز الغفم "ترقية استثنائية" إلى رتبة لواء

 

جذب الفغم عدسات الصحفيين ببعض اللقطات كرد فعله السريع عند تعطل سلم الطائرة أثناء نزول الملك سلمان لموسكو عام 2017، والتقطت له صورة شهيرة وهو يربط حذاء الملك سلمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان