رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

في القدس المحتلة.. 84 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

في القدس المحتلة.. 84 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

العرب والعالم

اقتحام القدس

في القدس المحتلة.. 84 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

أيمن الأمين 24 سبتمبر 2019 11:21

بشكل متتالي، يواصل المستوطنون اليهود اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، حيث اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وصحفيين إسرائيليين صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة.

 

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة لهؤلاء المتطرفين بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في باحات المسجد الأقصى وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

 

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن 62 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، بالإضافة إلى اقتحام 22 صحفيًا إسرائيليًا.

وأوضحت أن المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية في المسجد، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه قرب باب الرحمة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال

 

وتفرض شرطة الاحتلال المتمركزة عن بوابات الأقصى الخارجية قيودًا على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل الفلسطيني المحتل للمسجد، وتحتجز بطاقاتهم الشخصية.

 

وكانت شرطة الاحتلال احتجزت مساء الاثنين، المعلمتين هنادي الحلواني، وخديجة خويص، على إحدى بوابات المسجد الأقصى، وسلمتهما بلاغين لمراجعة مخابراتها في أحد مراكز الاحتلال بمدينة القدس المحتلة.

ويصعد المستوطنون وعناصر شرطة الاحتلال من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداء على رواده وحراسه، وإبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان