رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الأحد 13 أكتوبر 2019 م | 13 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

تدنيس جديد للقدس.. 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى

تدنيس جديد للقدس.. 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى

العرب والعالم

اقتحامات للأقصى

استجابة لدعوة جماعات الهيكل..

تدنيس جديد للقدس.. 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى

أيمن الأمين 22 سبتمبر 2019 12:10

بعد يومين من دعوة ماتسمى "جماعة الهيكل" اليهودية، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين صباح الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

الاحتلال الصهيوني لم يتوقف يومًا عن تسجيل جريمة جديدة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية.

 

وقبل ساعات، ذكرت تقارير إعلامية باقتحام 81 مستوطنًا وسبعة طلاب إسرائيليين المسجد الأقصى من باب المغاربة، إذ تجولوا في باحاته وأدوا طقوسًا تلمودية.

ويأتي ذلك في وقت لا تزال شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى تُضيّق الخناق على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل الفلسطيني المحتل للمسجد، وتفتش حقائبهم وتحتجز بطاقاتهم الشخصية.

 

وعادة ما تسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام باحات الأقصى والتجول فيها من جهة باب المغاربة، قبل أن يُغادروا من باب السلسلة الذي يشهد محاولات استفزازية وصلوات تلمودية.

 

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) وعلى فترتين صباحية ومسائية لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن القدس في صلب النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين. وقد احتلت إسرائيل الشطر الشرقي من القدس عام 1967 ثم أعلنت العام 1980 القدس برمتها "عاصمة أبدية" لها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي. ويريد الفلسطينيون إعلان القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

 

وفي مايو الماضي افتتحت الولايات المتحدة سفارتها في القدس بموجب قرار أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ديسمبر بنقل السفارة من تل أبيب والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان