رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م | 18 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

لهذا السبب.. هونج كونج تعلق خدمة القطارات للمطار

لهذا السبب.. هونج كونج تعلق خدمة القطارات للمطار

العرب والعالم

احتجاجات هونج كونج

لهذا السبب.. هونج كونج تعلق خدمة القطارات للمطار

أيمن الأمين 01 سبتمبر 2019 14:42

إجراء جديد قامت به السلطات في هونج كونج، حيث أعلنت شركة ماس ترانسيت ريلواي المشغلة للقطارات في هونج كونج عن تعليق حركة القطارات إلى مطار هونج كونج الدولي، اليوم الأحد، بعدما هدد المحتجون المؤيدون للديمقراطية بتعطيل حركة النقل للمطار.

 

وقالت الشركة في إخطار لمحطات القطارات إنها علقت حركة القطارات "بناء على طلب حكومة هونج كونج وهيئة المطار لتسهيل ترتيبات التحكم في الوصول إلى المطار".

 

 

ويعتزم المتظاهرون سد الطرق إلى المطار، اليوم الأحد، بعد ليلة من الفوضى دارت فيها معارك بين الشرطة ومحتجين ملثمين في أحدث موجة من الاضطرابات في المدينة التي تحكمها الصين.

 

يذكر أن فتيل الاحتجاجات اشتعل في مدينة هونج كونج في 9 يونيو الماضي، بعدما احتشد مئات الآلاف من المحتجين حول مبنى المجلس التشريعي للبلاد، عقب استجابتهم لدعوات المعارضة على رأسها الحزب الوطني المؤيد لاستقلال هونج كونج كليا عن الصين؛ للمطالبة بالتخلي عن قانون لتسليم متهمي هونج كونج للصين.

 

 

وطوق أفراد شرطة مسلحون بالهراوات والدروع والغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل مبنى المجلس التشريعي عقب 8 ساعات من الاحتجاجات؛ الأمر الذي أدى إلى اشتباك بين الطرفين، وسقوط مواطن وجرح عشرات آخرين.

 

وبعدما أعلن التلفزيون الرسمي في بكين عن عدم القبول بالتفاوض حول القانون، وصرحت زعيمة هونج كونج، كاري لام، برفضها اعتذار الشرطة عن أعمال العنف ضد المتظاهرين، أدت تلك التصريحات إلى تصاعد وتيرة التظاهرات، بل ومطالبة المحتجين بتنحيها في 16 يونيو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان