رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

التحالف يرد على «أكبر عملية جوية حوثية» منذ بدء الحرب

التحالف يرد على «أكبر عملية جوية حوثية» منذ بدء الحرب

العرب والعالم

التحالف العربي

التحالف يرد على «أكبر عملية جوية حوثية» منذ بدء الحرب

متابعات 25 أغسطس 2019 23:26
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، اعتراض ستة صواريخ باليستية، أطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية تجاه مدينة جازان، جنوبي السعودية. 
 
جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم التحالف تركي المالكي، عقب إعلان ميليشيا الحوثي استهداف جازان بعشرة صواريخ بالستية، في عملية وصفتها بأنها "أكبر عملية للقوة الصاروخية".
 
وقال المالكي إنّ قوات التحالف تمكنت مساء الأحد من اعتراض ستة صواريخ بالستية أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية من محافظة صعدة (باليمن) في محاولة لاستهداف مدينة جازان. 
 
واعتبر المالكي استمرار محاولات ميليشيا الحوثي استهداف الأعيان المدنية والمدنيين يعكس حجم الخسائر بمقاتليها وعتادها في ظل استمرار العمليات العسكرية في عمق محافظة، مؤكّدًا استمرار التصدي لها. 
 
في المقابل، أعلن المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، إطلاق عشرة صواريخ بالستية نوع بدر 1 استهدفت مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جازان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى في المدينة. 
 
وتحدث - في بيان - أنّها أصابت أهدافها بدقه عالية، وخلفت عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي، وقال إنها "تعتبر أكبر عملية للقوة الصاروخية بالأسلحة البالستية المتوسطة منذ بدء العدوان".
 
ودأب الحوثيون خلال الأيام الماضية على إعلان استهدافهم لمطار أبها بطائرات مسيرة، في حين يعلن التحالف التصدي لتلك الطائرات وتدميرها.
 
وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر 2014.
 
ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية في منتصف يونيو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان