رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| المحتجون يسيطرون على صالات مطار هونغ كونغ.. وإلغاء جميع الرحلات

بالصور| المحتجون يسيطرون على صالات مطار هونغ كونغ.. وإلغاء جميع الرحلات

العرب والعالم

المحتجون يسيطرون على صالات مطار هونغ كونغ

بالصور| المحتجون يسيطرون على صالات مطار هونغ كونغ.. وإلغاء جميع الرحلات

مصطفى محمد - وكالات 13 أغسطس 2019 12:32

اعترض محتجون  طريق المسافرين المغادرين في عدد من الممرات في مطار هونغ كونغ، اليوم الثلاثاء، غداة اعتصام أجبر السلطات على إلغاء كل رحلات الوصول والمغادرة.

 

وتصاعدت حدة الاحتجاجات المناهضة للحكومة في هونغ كونغ والمطالبة بتنحي رئيسة الحكومة وإلغاء مشروع قانون يسمح بتسليم مشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم.

 

 

وامتلأ مطار المدينة بحشود غفيرة من المتظاهرين، مما دفع السلطات لإلغاء جميع الرحلات.

 

وامتلأت صالات الوصول في المطار بالمتظاهرين الذين رحبوا بالمسافرين القادمين بشعار "ناضلوا مع هونغ كونغ، ناضلوا من أجل الحرية".

 

 

وارتدى غالبية المتظاهرين اللون الأسود الرمزي، واعتمروا الخوذات ووضعوا الأقنعة الواقية من الغاز، بينما أضاف كثيرون منهم أداة جديدة عبارة عن ضمادة على العين أو ربطة رأس، تكريما لامرأة أصيب وجهها بشكل بالغ مساء أمس الأحد خلال مظاهرة.


وأصيبت المرأة بمقذوفات أطلقتها الشرطة، في حين سرت شائعات أنها فقدت بصرها، وبسرعة، انتشرت بين المحتجين صور لها بينما كانت ملقاة على الأرض والدماء تنزف من وجهها، كما رفعت صورتها أيضا على لافتات داعية إلى مظاهرات جديدة وتحمل شعار "العين بالعين".

 

 

وأعلن مطار هونغ كونغ إلغاء جميع رحلاته، وألقت السلطات باللوم على المتظاهرين في تعطيل العمل بواحد من أكثر مطارات العالم زحامًا.

 

وقالت شرطة هونغ كونغ في مؤتمر صحفي إن بعض المتظاهرين من بين خمسة آلاف ناشط يحتلون صالة الوصول بالمطار لليوم الرابع على التوالي انتقلوا إلى منطقة المغادرة وتسببوا في تعطل العمليات، لكنها أحجمت عن الإفصاح عما إذا كانت ستتحرك لإبعاد المتظاهرين.

 


وقالت سلطات المطار في بيان "العمليات في مطار هونغ كونغ الدولي تعطلت بشدة.. ألغيت كل الرحلات.. يُنصح الركاب جميعا بالمغادرة في أسرع وقت".

 

وبدأت الاحتجاجات اعتراضا على مشروع قانون يسمح بتسليم مشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم، لكنها اتسعت لتسلط الضوء على شكاوى أخرى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان