رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

25 قتيلًا بينهم قائد عسكري في هجوم عدن

حصيلة أولية..

25 قتيلًا بينهم قائد عسكري في هجوم عدن

متابعات 01 أغسطس 2019 10:40


الهجوم تبناه الحوثيون، وقالوا إنه جرى بواسطة طائرة مسيرة وصاروخ باليستي متوسط المدى، واستهدف عرضا عسكريا لقوات "الحزام الأمني"

 

قتل 25 شخصًا على الأقل، بينهم قائد عسكري يمني، وأصيب عشرات آخرون، في هجوم مزدوج شنته جماعة "الحوثي" على معسكر "الجلاء" بمحافظة عدن، بحسب مصدر للأناضول.


وقال المصدر للأناضول، مفضلًا عدم ذكر اسمه، إن الهجوم استهدف معسكر "الجلاء"، مبينًا أنه تسبب بمقتل 25 اللواء منير اليافعي، قائد قوات الدعم والاسناد، واللواء الأول لقوات الحزام الأمني راجح بن منصور.


وفي وقت سابق قال مصدر عسكري، إن الهجوم استهدف عرضا عسكريا لقوات "الحزام الأمني"، في معسكر "الجلاء" غربي مدينة البريقة.
وكانت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين قد تبنت في وقت سابق على موقعها الإلكتروني، الحادث مؤكدة وقوع عشرات القتلى والجرحى.


وأضافت، أن "سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية" شن هجوما على تجمعات في معسكر الجلاء بمحافظة عدن، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى، في عملية مشتركة استهدفت معسكر الجلاء في عدن.


وأفاد المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع، أنه نتج عن العملية "مصرع وإصابة العشرات بينهم قيادات، وتسببت في حالة إرباك كبيرة ضمن صفوفهم".


وبين سريع، أنه تم "استهداف العرض العسكري بطائرة "قاصف 2k"، وصاروخ باليستي متوسط المدى، لم يكشف عنه حتى الآن".


ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في اليمن بمواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان