رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

في آخر مستجدات ليبيا.. حفتر يقصف مصراتة للمرة الأولى

في آخر مستجدات ليبيا.. حفتر يقصف مصراتة للمرة الأولى

العرب والعالم

مقاتلات ليبية

في آخر مستجدات ليبيا.. حفتر يقصف مصراتة للمرة الأولى

أيمن الأمين 27 يوليو 2019 13:06

في آخر المستجدات على الأزمة الليبية، قصفت مقاتلات الجنرال الليبي خليفة حفتر عدة مناطق مختلفة بمحيط العاصمة طرابلس.

 

وقبل ساعات، وثقت مقاطع فيديو، يوم السبت، غارات شنها الجيش الوطني الليبي، على الكلية الجوية بمصراتة التي تخضع لسيطرة حكومة الوفاق، شرقي العاصمة طرابلس.

 

وتكشف المقاطع أن القصف جرى في ظلام دامس، خلال فترة الليل، لكن صوت الطائرات الحربية يبدو مسموعا كما أن أثر التفجير الناجم عن القصف ظهر في إحدى اللقطات.

ولم يصدر الجيش الليبي الذي يخوض حربا ضد طرابلس، بيانا بشأن الغارات التي استهدفت الكلية الحربية في مصراتة، السبت.

 

وفرض الجيش الليبي سيطرته، السبت، على معسكر النقلية جنوبي العاصمة، فيما يخوض اشتباكات مع المسلحين في عدة محاور بالقرب من "كوبري الفروسية" ومعسكر حمزة ومشروع الدوائر.

 

وقال قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، الأربعاء، إن الجيش يهدف إلى تحرير كافة أراضي البلاد من الإرهاب، مؤكدا أن الشعب والجيش سيرفعان "راية النصر" في قلب طرابلس "قريبا"، لتستعيد دورها كـ"عاصمة لكل الليبيين".

في السياق، قال مصدر عسكري ليبي إن سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي، قصف صباح اليوم السبت، للمرة الأولى، الكلية الجوية في مدينة مصراتة، دون مقاومة تذكر.

 

وأفاد المصدر وفق تصريحات صحفية، بأن القصف كان مركزًا وأصاب بدقة أهدافًا عسكرية في القاعدة، مؤكدًا أن القصف جاء ردًا على محاولة الطيران المسير التابع لحكومة الوفاق انطلاقًا من قاعدة الكلية الجوية مصراتة، استهداف القاعدة الجوية في الجفرة بوسط ليبيا.

يشار إلى أن ليبيا الغنية بالموارد النفطية تعاني منذ 2011 من صراع على الشرعية والسلطة يتركز حاليا بين حكومة الوفاق الوطني (غرب) والحكومة المنبثقة عن مجلس النواب بطبرق (شرق) الداعمة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

 

وتشن قوات حفتر منذ 4 أبريل الماضي هجوما للسيطرة على طرابلس، مما أسفر عن أكثر من ألف قتيل وخمسة آلاف جريح بحسب منظمة الصحة العالية، دون أن تحقق تقدما كبيرا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان