رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

عملية سرية للجيش الأمريكي في واشنطن.. تعرف عليها

عملية سرية للجيش الأمريكي في واشنطن.. تعرف عليها

العرب والعالم

الجيش الأمريكي

عملية سرية للجيش الأمريكي في واشنطن.. تعرف عليها

أيمن الأمين 23 يوليو 2019 13:43

كشف البنتاجون عن عملية عسكرية سرية في العاصمة الأمريكية واشنطن تشمل طائرات هيلكوبتر.

 

وقالت وكالة ،بلومبورج، إن العلملية العسكرية تم الكشف عنها، بعدما تقدم الجيش إلى البنتاغون بطلب التمويل.

 

وقالت الوكالة إن الجيش طلب الموافقة على تخصيص مبلغ إضافي يقدر بـ 1.55 مليون دولار لصيانة الطائرات والطواقم المشاركة في العملية السرية المستمرة.

 

وقالت الدفاع الأمريكية، وفق وكالة بلومبورغ "بدون تمويل إضافي، لن يتمكن الجيش من أداء هذه المهمة السرية".

وحسب الوكالة، فإن 10 طائرات هيلكوبتر من طراز سيكورسكي "يو اش-60 بلاك هوك" ووحدات مختصة في مجال الطياران، بالإضافة إلى عدد من العسكريين والاحتياط ستشارك في العملية.

 

كما يتم إنفاق الأموال في مركز سري للمعلومات خاص في مطار دافيسون بمدينة فيرجينيا غير بعيد من العاصمة واشنطن.

 

 

وتستغرق العملية أربعة أشهر أخرى على الأقل. وفقًا لممثل الجيش وين هول، تم إطلاق المهمة في بداية هذه السنة المالية، بينما "لم يتم تحديد مدتها". وفي الوقت نفسه، رفض الكشف عن أي تفاصيل أخرى، بما في ذلك ما إذا كان يتعلق بحماية البيت الأبيض أو المباني الفيدرالية الأخرى، وما إذا كانت وحدات القيادة المشتركة للعمليات الخاصة للبنتاجون مشتركة فيها.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا المبلغ هو جزء من طلب عام لإعادة توجيه أموال الميزانية بمبلغ 2.5 مليار دولار في السنة المالية الحالية.

 

يذكر أن القوات المسلحة الأمريكية هي القوة الأعظم في وقتنا الحالي، فهي اليد العليا في الكثير من القضايا وربما الكثير من القرارت المهمة.

 

وتمتلك القوات الخاصة الأمريكية (US Army Special Forces) 450,000 جندي يعمل في 135 دولة من أصل 195 دولة في العالم كله وتشمل المهام التي تقوم بها القوات المسلحة الأمريكية في تلك الدول ما يسمى بالحرب غير التقليدية (unconventional warefare) وتعني دعم القوات المسلحة الأمريكية لجهات مقاومة أو حركات التمرد في تلك البلاد.

 

كما تشمل أيضا قوات الدفاع المشترك (foreign internal defense) والتي تكون بهدف الدفاع عن الولايات المتحدة بالاشتراك مع قوى أجنبية أخرى كفرنسا وألمانيا ومكافحة الإرهاب (counterterrorism) وإلى غيرها من المهام الرئيسية للجيش.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان