رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

قوات حفتر تعلن ساعة الصفر لاقتحام طرابلس.. الجنرال يهاجم العاصمة

قوات حفتر تعلن ساعة الصفر لاقتحام طرابلس.. الجنرال يهاجم العاصمة

العرب والعالم

قتال في طرابلس

قوات حفتر تعلن ساعة الصفر لاقتحام طرابلس.. الجنرال يهاجم العاصمة

أيمن الأمين 22 يوليو 2019 14:56

في هجوم هو الأعنف خلال الأيام الفائتة، بدأت القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، بشن هجوم عنيف على تمركزات لقوات حكومة الوفاق بمناطق عين زارة والخلة ووادي الربيع جنوبي طرابلس.

 

وسمعت أصوات الاشتباكات بوضوح في الأحياء الجنوبية للعاصمة طرابلس بعد هدوء استمر قرابة الأسبوع، وفق ما أفادت وكالة "الأناضول".

 

وأضافت الوكالة أن الهجوم بدأ بعدما تداولت صفحات على التواصل الاجتماعي معروفة بتبعيتها لحفتر تسجيلاً صوتياً للواء صالح عبودة رئيس غرفة العمليات بإعطاء تعليماته لاقتحام طرابلس وبدء ساعة الصفر.

وفي السياق ذاته ذكر المركز الإعلامي للواء 73 التابع لحفتر بأن قواتهم تتقدم بشكل مستمر منذ ساعات الصباح الأولى على جميع المحاور.

 

وأضاف البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية للواء على "فيسبوك" بأن قواتهم تتقدم بشكل كبير في عين زارة ومحور وادي الربيع، وأن سلاح الجو يستمر في استهداف نقاط أمام الوحدات المتقدمة.

 

وكان المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني حذر السبت من تصعيد عسكري جديد يستهدف طرابلس، وقال في بيان إن "تقارير إعلامية تفيد بوجود استعدادات من قوات حفتر لاستهداف عبر ضربات جوية المرافق المدنية بطرابلس، ومن بينها مطار معيتيقة الدولي".

وأكد المجلس الرئاسي جاهزية قوات حكومة الوفاق لصد أي عدوان جديد على العاصمة، داعيا البعثة الأممية والمجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية تجاه ما سيرتكب من تصعيد واستهداف للمدنيين.

 

كما دعا المجلس الرئاسي المجتمع الدولي إلى تحرك فعال لإيقاف العدوان على طرابلس، الذي يسبب إراقة دماء الليبيين وتدمير البنية التحتية المدنية وإطالة أمد الحرب ومعاناة المواطنين.

 

 

ومنذ 4 أبريل الماضي، تشن قوات حفتر هجوماً للسيطرة على طرابلس، ما أسقط أكثر من ألف قتيل، ونحو 5 آلاف و500 جريح، حسب منظمة الصحة العالمية، دون أن تحقق تقدماً كبيراً. 

 

ومنذ 2011، تعاني ليبيا صراعاً على الشرعية والسلطة يتركز حالياً بين حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، وخليفة حفتر، قائد القوات في الشرق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان