رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

البرلمان الأوروبي يدعو واشنطن لوقف فصل الأطفال المهاجرين عن أسرهم

البرلمان الأوروبي يدعو واشنطن لوقف فصل الأطفال المهاجرين عن أسرهم

العرب والعالم

طفل مهاجر

البرلمان الأوروبي يدعو واشنطن لوقف فصل الأطفال المهاجرين عن أسرهم

متابعات 18 يوليو 2019 23:01
دعا البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، الولايات المتحدة لوقف فصل أطفال الأسر المهاجرة المقبوض عليهم خلال محاولتهم دخول الأراضي الأمريكية على الحدود مع المكسيك.
 
جاء ذلك في قرار تبناه البرلمان في تصويت بالجمعية العامة للبرلمان، صوّت لمصلحته 330 صوتًا مقابل معارضة 252، وتحفظ 55 آخرين.
 
وأكّد القرار ضرورة لم شمل الأطفال مع أسرهم أو الوصي عنهم، معربًا عن قلقه من أوضاع الأطفال واللاجئين في مراكز الإيواء على الحدود مع المكسيك.
 
وشدد على ضرورة احترام الولايات المتحدة القانون الدولي من حيث حقوق الإنسان وعدم اتباع سياسة طرد اللاجئين بسرعة، وأضاف: "يجب أن تحرص السلطات (الأمريكية) على عدم حرمان اللاجئين من الحقوق الأساسية مثل الماء والغذاء والسكن والعلاج".
 
يُشار إلى أنّ الحدود الأمريكية المكسيكية تستقبل أعدادًا كبيرة من المهاجرين من بلدانهم في أمريكا الوسطى لأسباب تتنوع بين سوء الأوضاع الاقتصادية والاضطهاد.
 
ويفرّ الكثيرون منهم من العنف المروع الذي ترتكبه العصابات الإجرامية ويحتاجون إلى الحماية الدولية.
 
وفي شهر يونيو الماضي، دعت المفوضية السامية لشئون اللاجئين حكومات الدول في الأمريكيتين إلى الاجتماع بشكل عاجل لتطوير وتنفيذ استجابة إقليمية منسقة للأعداد المتزايدة من الأشخاص الذين يغادرون أمريكا الوسطى. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان