رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

السودان.. «العسكري الحاكم» يوضّح حقيقة تأجيل الاجتماع الهام مع المعارضة

السودان.. «العسكري الحاكم» يوضّح حقيقة تأجيل الاجتماع الهام مع المعارضة

العرب والعالم

مظاهرات السودان

السودان.. «العسكري الحاكم» يوضّح حقيقة تأجيل الاجتماع الهام مع المعارضة

متابعات 13 يوليو 2019 20:35
نفى المجلس العسكري الانتقالي في السودان، صحة الأنباء عن تأجيل اجتماع مرتقب اليوم السبت مع قوى "إعلان الحرية والتغيير" قائدة الحراك الشعبي.
 
وقال المجلس في بيانٍ أوردته وسائل إعلام سودانية، إنّ اجتماع (اليوم) السبت مع قوى التغيير سيعقد في تمام الساعة الثامنة مساء (بالتوقيت المحلي) في أحد فنادق العاصمة الخرطوم.
 
وأضاف أنَّ الاجتماع سيناقش الوثيقة الدستورية وفقا لما حددته الوساطة الإفريقية الإثيوبية، دون الإشارة إلى ما إذا كان سيشهد الاجتماع توقيعا على "اتفاق الخرطوم".
 
ودعا المجلس، أجهزة الإعلام المحلية والعالمية، لحضور الاجتماع.
 
وكان مصدر مطلع بقوى الحرية والتغيير قال لوكالة الأناضول، في وقتٍ سابق من اليوم، إنّ اللقاء المعلن عقده مساء السبت مع المجلس العسكري للمصادقة على "اتفاق الخرطوم" تم تأجيله إلى أجل غير مسمى.
 
وأضاف المصدر أنّ التأجيل جاء لمزيد من التشاور بين الكتل السياسية في قوى التغيير، نظرًا لتضمن الوثيقتين المقدمتين إلينا (إعلان سياسي ودستوري) نقاط لم تنجح اللجنة الفنية لصياغة الاتفاق في وضع صيغة موحدة لها.
 
وصباح أمس الجمعة، أعلن الوسيط الإفريقي محمد الحسن ولد لبات اتفاق المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير، اتفاقًا كاملًا على الإعلان السياسي المحدد لكافة هيئات المرحلة الانتقالية".
 
وأشار إلى أنّ المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير اتفقا أيضًا على الاجتماع السبت للدراسة والمصادقة على الوثيقة وهي الإعلان الدستوري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان