رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور وفيديو| من هو رئيس مدغشقر الذي لفت الأنظار برقصه احتفالا بفريقه في استاد الإسكندرية؟

صور وفيديو| من هو رئيس مدغشقر الذي لفت الأنظار برقصه احتفالا بفريقه في استاد الإسكندرية؟

العرب والعالم

رئيس مدغشقر في مقصورته باستاد الأسكندرية

صور وفيديو| من هو رئيس مدغشقر الذي لفت الأنظار برقصه احتفالا بفريقه في استاد الإسكندرية؟

إنجي الخولي 08 يوليو 2019 04:13

لفت أندريه راجوليناز رئيس جمهورية مدغشقر الأنظار داخل استاد الاسكندرية بفضل مساندته لمنتخب بلاده خلال الفوز بركلات الترجيح 4-2 على الكونغو الديمقراطية عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما.

 

وتداول مغردون مصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لرئيس مدغشقر، أثناء متابعته لمباراة منتخب بلاده أمام الكونغو الديمقراطية، معبرين عن إعجابهم باختيار رئيس شاب لهذه الدولة الصغيرة وبتشجيعه لبلاده بالرقص في المدرجات عقب تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية.

 

وهبط رئيس مدغشقر من المقصورة الرئيسية لمدرجات الأسكندرية، وسط فرحة هيستيرية، من أجل الاحتفال مع الجماهير التي لا تصدق تأهل بلادهم التاريخي لربع النهائي في أول مشاركة لهم بالبطولة.

 

ووقف داخل المقصورة الرئيسية يهتف لمنتخب بلاده ويسانده مثل أي مواطن ويحزن عندما اهتزت شباك الفريق مرتين.

وكان راجوليناز قد وصل مطار برج العرب الدولي، مساء السبت، بصحبة ولاده وابنته ووزير الرياضة المدغشقري، على متن أكبر طائرة في العالم من طراز إيرباص 380 والتي تسع لـ 800 راكبا قادمة من مدغشقر وعليها حوالي 500 مشجع.
 

 

 

واصلت مدغشقر مسيرتها الخيالية في كأس الأمم الإفريقية ببلوغ دور الثمانية في مشاركتها الأولى بالبطولة حيث فاجأت الجميع بالفوز على نيجيريا لتتصدر مجموعتها ثم حققت مفاجأة أخرى بالفوز على الكونغو الديمقراطية الفائزة باللقب مرتين بعد إهدار مارسيل تيسراند ويانيك بولاسي ركلتي ترجيح لتصعد لمواجهة تونس أو غانا.
 

وحرص راجولينار (45 عامًا) على مساندة الفريق من الملعب ليثبت أن لقبه "زعيم الأمة" على حق ، حيث يعرف في بلاده بهذا اللقب رغم صغر سنه.

 

راجولينار نجل روغر إيف راغولينا، الذي كان عقيدًا في الجيش، ويحمل جنسية فرنسية بجانب جنسيته الأساسية وفي عام 1987 حصل راغوليناز على بطولة الكاراتيه الوطنية حين كان عمره 13 عامًا.

 

وأول مهنة امتهنها كانت بمجال الـDG، فكان مولع بحب الموسيقى وهو في مرحلة الثانوية ، فكان ينفق على نفسه من الحفلات التي يقيمها، بالرغم من انتماءه لعائلة ثرية نسبيًا.

 

واختار راجولينار أن يوقف دراسته بعد الانتهاء من البكالوريوس، ليبدأ مشواره العملي كريادي أعمال عصامي.

وعند بلوغه 35 عامًا شغل منصب رئيس السلطة الانتقالية العليا في مدغشقر قبل عشر سنوات، ليصبح بذلك أصغر رئيس في تاريخ مدغشقر، وأصغر رئيس حكومة في العالم في ذلك الحين، وظل في المنصب حتى 25 يناير 2014.

 

وفي مايو 2013 أعلنت زوجة رافالومانانا رئيس مدغشقر الذي سبق أندريه ترشيحها للانتخابات الأمر الذي دفع راجوليناز إعلان ترشحه هو الاخر، فحسمت محكمة انتخابية خاصة في أغسطس 2013 بأن ترشيحات كلاهما باطل ولا يسمح لهما بالترشح لهذا المنصب وبالفعل أعلن راجولينا  تأييده للمرشح الرئاسي هيري راجاوناريامبينينا الذي فاز في سباق الانتخابات الرئاسية 2014 بعد استقالة أندري راجوليناز رسميًا في 25 يناير 2014.

وفي أوائل أغسطس 2018، كان أندري راجوليناز أول من سجل ترشيحه في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وبدأت الحملة في أكتوبر 2018، فواجه راجوليناز خصومه التاريخيين رافالومانانا وراجوناريمابيانينا، إلا أنه فاز بالانتخابات وتم تنصيبه رئيسا لمدغشقر من جديد في 19 يناير 2019.

حصل على عدة جوائز وتكريمات، فحصل عام 2013 على لقب أفضل رجل أعمال شاب في مدغشقر من قبل البنك الفرنسي.
 


 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان