رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أوكرانيا.. تحرير رهينتين وتوقيف مختطفهما بعد طلب مليون دولار ومروحية

أوكرانيا.. تحرير رهينتين وتوقيف مختطفهما بعد طلب مليون دولار ومروحية

العرب والعالم

الشرطة في اوكرانيا

أوكرانيا.. تحرير رهينتين وتوقيف مختطفهما بعد طلب مليون دولار ومروحية

مصر العربية 07 يوليو 2019 23:45
أعلنت الشرطة الأوكرانية، اليوم الأحد، توقيف خاطف رهائن احتجز موظفتين في مؤسسة مالية بمدينة أوديسا جنوبي البلاد، وطلب مليون دولار ومروحية قبل إطلاق سراحهن.
 
وقال المتحدث باسم شرطة أوديسا، ليوبوف جوردييفسكا، في بث على الهواء لقناة "112 أوكرانيا": "قام ضباط إنفاذ القانون بتوقيف مهاجم (لم تحدد هويته) احتجز موظفتين في إحدى المؤسسات المالية في أوديسا".
 
وأضاف: "نتيجة لعملية الشرطة، اعتُقل المهاجم. ونقلت امرأتان، كانتا تعملان في مؤسسة مالية، إلى مرفق طبي. والآن يجري نقل الجاني إلى قسم شرطة سوفوروف للتحقيق معه".
 
وأوضح أن المهاجم (25 عامًا) ليس من السكان المحليين، وسيواجه بموجب القانون الجنائي لأوكرانيا تهمتي أخذ رهائن والسطو.
 
وذكرت الشرطة أنه "في حوالي الساعة 11: 00 (بالتوقيت المحلي) تلقى ضباط إنفاذ القانون رسالة مفادها بأنّ رجلاُ دخل إلى المؤسسة التي تمنح قروضًا سريعة، وأغلق الباب وأخذ اثنتين من موظفي المؤسسة رهائن، وعندما وصلت الشرطة إلى مكان الحادث، طلب مليون دولار ومروحية للإفراج عن الرهينتين.
 
وأشارت إلى أنَّ المفاوضات استمرت لأكثر من ثلاث ساعات غير خلالها الرجل مطالبه، وفي مرحلة معينة وافق على إطلاق سراح واحدة من النساء مقابل 100 ألف دولار. 
 
ولاحًقا، قررت الشرطة اقتحام المبنى، وتمكنت من إطلاق سراح الرهينتين دون أن يتعرضا لإصابات باستثناء بعض السحجات ويجري الآن توفير الرعاية الطبية لهما. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان