رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

الحوثي يعلن امتلاكه منظومة صاروخية مرعبة.. ما هي؟

الحوثي يعلن امتلاكه منظومة صاروخية مرعبة.. ما هي؟

العرب والعالم

صواريخ الحوثي

الحوثي يعلن امتلاكه منظومة صاروخية مرعبة.. ما هي؟

أيمن الأمين 03 يوليو 2019 12:45

مع تزايد المعارك بين التحالف العربي وجماعة أنصار الله الحوثيين، كشفت الجماعة مؤخرا، عن منظومة صاروخية جديدة دخلت الخدمة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عنها قريبا.

 

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة لـ"أنصار الله"، العميد يحيى سريع، إن منظومة صاروخية يمنية جديدة دخلت الخدمة، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عنها خلال افتتاح معرض يحمل اسم "الشهيد الرئيس صالح الصماد للصناعات العسكرية اليمنية".

 

ونقلت قناة "المسيرة"، التابعة للجماعة، عن سريع القول إن "بنك أهداف قواتنا يشمل أهدافا حيوية قد تتفوق من حيث الأهمية الاستراتيجية لدى العدو منشآت وأنابيب النفط".

وقال "قواتنا قادرة على استهداف عدد من الأهداف في وقت واحد وبأسلحة مختلفة"، مضيفا "نقوم برصد أهداف متحركة ومتنقلة يمكن أن تصبح أولوية على صعيد الاستهداف المباشر والنوعي".

 

وتابع موجها حديثه لقوات التحالف العربي "أنتم تقاتلون شعبا حرا لا يمكن له بأي حال من الأحوال أن يتنازل عن حريته وشعبنا قدم قوافل من الشهداء خلال معارك التحرر التاريخية".

 

وأضاف "لن يتردد شعبنا في تقديم المزيد والمزيد حتى يصبح اليمن كما ينبغي له أن يكون".

يذكر أن تحالفا عسكريا تقوده السعودية يقوم، منذ 26 مارس 2015، بعمليات عسكرية لدعم قوات الجيش اليمني الموالية لرئيس البلاد عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

 

وبفعل العمليات العسكرية، التي تدور منذ مارس 2015، يعاني اليمن حالياً أسوأ أزمة إنسانية في العالم، فبحسب الأمم المتحدة قتل وجرح آلاف المدنيين ونزح مئات الآلاف من منازلهم، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي 75 بالمئة من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

 

وتتفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية في مدن اليمن  بشكل متسارع يسابق إيقاع الحرب التي تضرب البلاد منذُ أكثر من 4 سنوات، ومع انهيار الدولة اليمنية في الحادي والعشرين من سبتمبر من العام 2014 اتسعت رقعة الفقر والجوع بشكل كبير ينذر بكارثة إنسانية في المدينة "السمراء".

وتصاعدت الحرب بين الحوثيين والقوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في مارس 2015، عندما هرب هادي إلى السعودية وتدخل التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن.

 

وفشلت كل المفاوضات ومحاولات التوصل إلى وقف لإطلاق النار منذ سيطرة مليشيات الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، وتدخُّل تحالف عسكري بقيادة السعودية بالنزاع في مارس 2015، بحجة دعم حكومة هادي.

 

ومنذ ذلك الحين، قتلت الحرب قرابة عشرة آلاف شخص وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، رغم أن منظمات حقوق الإنسان تقول إن عدد القتلى الحقيقي قد يبلغ خمسة أضعاف ذلك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان