رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م | 18 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أبحرتا من السعودية والإمارات.. استهداف ناقلتي نفط في بحر عمان

أبحرتا من السعودية والإمارات.. استهداف ناقلتي نفط في بحر عمان

العرب والعالم

ناقلة نفط

أبحرتا من السعودية والإمارات.. استهداف ناقلتي نفط في بحر عمان

وكالات - مصطفى محمد 13 يونيو 2019 10:44

أعلنت البحرية الأمريكية، أن ناقلتي نفط تعرضتا لأضرار جراء حادث في بحر عمان، صباح اليوم الخميس، ما أدى إلى ارتفاع في أسعار النفط العالمية.

 

وتحدثت صحيفة "تريد ويندز" المعنية بالشحن أن طوربيدا أصاب ناقلة نفط مملوكة لشركة (فرونت لاين) النرويجية قبالة سواحل إمارة الفجيرة بالإمارات. بحسب وكالة رويترز.

 

وقالت رويترز: إنه تم إخلاء ناقلتين بعد حادث في خليج عمان وإن أفراد الطاقم بخير.

 

ونقلت الوكالة عن أربعة مصادر في الشحن البحري والتجارة قولها: إن إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها فرنت ألتير بينما الناقلة الثانية اسمها كوكوكا كاريدجس وترفع علم بنما.

 

وكشفت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن إحدى الناقلتين اللتين تعرضتا لأضرار اليوم الخميس بالقرب من مضيق هرمز في بحر عمان، كانت أبحرت من السعودية بينما الأخرى من الإمارات.

 

ونقلت الوكالة عن الشركة المشغلة للناقلة "كوكوا كاريدجس"، التي كانت تبحر من السعودية إلى سنغافورة وتحمل شحنة من الميثانول، أن الناقلة "تعرضت لأضرار نتيجة ما يُشتبه في أنه هجوم".

 

وقالت برنهارد شولته، في بيان، إن "هيكل السفينة تعرض للاختراق من فوق خط المياه على الجانب الأيمن"، وأشارت إلى أن الأنباء تشير إلى سلامة طاقم السفينة وأنا واحدا فقط أصيب بجروح طفيفة.

 

أما الناقلة الثانية، وهي "فرونت ألتير"، فكانت أرسلت إشارة استغاثة إلى ميناء الفجيرة في الإمارات. وكانت قد حملت شحنة نفط في أبوظبي، وفقا لبيانات بلومبرج. وهي مملوكة لشركة "فرونت لاين" في النرويج وهي مسجلة في جزر مارشال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان