رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الأحد 26 مايو 2019 م | 21 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

توقيف 41 شخصًا في مظاهرات الجزائر ضد ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة

توقيف 41 شخصًا في مظاهرات الجزائر ضد ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة

وكالات 23 فبراير 2019 02:16

 أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني (الشرطة) الجزائرية، مساء الجمعة، توقيف 41 شخصا في مظاهرات شهدتها عدة مدن ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة في انتخابات 18 أبريل القادم.

 

وأكدت إدارة الشرطة في بيان اطلعت عليه وكالة الاناضول أن عمليات التوقيف كانت بسبب "الإخلال بالنظام العام والاعتداء على القوة العامة وتحطيم الممتلكات" دون تقديم تفاصيل أكثر حول أماكن توقيف هؤلاء المتظاهرين.


والجمعة، استجاب آلاف المواطنين بعدة محافظات جزائرية، إلى دعوات للتظاهر تم تداولها عبر شبكات التواصل، ضد ترشح بوتفليقة (81 عاما) لولاية خامسة في انتخابات الرئاسة المقررة في 18 أبريل القادم.


واتسمت هذه المظاهرات بالسلمية في أغلب مناطق البلاد باستثناء حدوث مواجهات بين قوات مكافحة الشغب ومتظاهرين بوسط العاصمة خلال محاولتهم السير نحو القصر الرئاسي .

 

ووفق شهود عيان لجأت قوات الأمن إلى الغاز المسيل للدموع وتوقيف عدة أشخاص بعد تحذيرات للمتظاهرين وتعرضها للرشق بمقذوفات وحجارة قبل أن يتراجع المحتجون ويغادروا المكان.

 

وصبيحة اليوم نشر ناشطون معلومات عبر شبكات التواصل الاجتماعي حول توقيف عدد من زملائهم قبل بداية المظاهرات بالعاصمة.

وعلقت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان (مستقلة) على بيان الشرطة بالمطالبة ب"الإفراج الفوري عن الموقوفين وان يتم احترام حق التظاهر سلميا" كما نشرت على صفحتها بموقع "فيسبوك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان