رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

البرد يقتل 29 طفلًا ورضيعا في مخيم نازحين بسوريا

البرد يقتل 29 طفلًا ورضيعا في مخيم نازحين بسوريا

أحمد علاء 31 يناير 2019 21:44
كشفت منظمة الصحة العالمية - اليوم الخميس - أنّ 29 طفلًا ورضيعًا على الأقل، لقوا مصرعهم خلال الشهرين الماضيين في مخيم الهول للنازحين، بمدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا.
 
ونقلت وكالات أنباء عن المنظمة أنّ الأطفال لقوا مصرعهم خلال الأسابيع الثمانية الماضية، بسبب انخفاض درجات الحرارة، وأنّ معظم الوفيات وقعت أثناء رحلة الأطفال والرضع إلى المخيم أو فور وصولهم.
 
وطالبت المنظمة، جميع أطراف النزاع في سوريا إلى توفير وصول إنساني غير معاق إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات تنقذ حياتهم.
 
وخلال الشهرين الماضيين، وصل إلى المخيم 23 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، الفارين من المعارك في المناطق الريفية بدير الزور، كما اضطر آلاف النازحين الجدد إلى قضاء عدة ليال في مناطق الاستقبال المفتوحة في المخيم، دون خيام وبطانيات أو تدفئة.
 
وبات "البرد" سلاحًا فتّاكًا يصطاد اللاجئين في سوريا، فيوم الخميس الماضي أعلن عن ارتفاع حصيلة السوريين الذين توفوا جراء البرد أثناء محاولتهم دخول شرق لبنان إلى 17 شخصًا خلال أقل من أسبوع، وفق حصيلة جديدة أكدها مصدر أمني.
 
وقال المصدر الأمني، إنّ الحصيلة ارتفعت تدريجيًّا خلال الأيام الماضية لتصل إلى 16 شخصًا، يضاف إليهم جثة امرأة وجدت أمس الأول الثلاثاء قرب معبر المصنع الحدودي.
 
وفي 12 يناير الجاري، توفي 11 شخصًا فى مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة فى سوريا بينهم سبعة أطفال خلال أسبوع؛ بسبب البرد الناتج عن العاصفة الثلجية التى ضربت دولًا عدة فى الشرق الاوسط، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان