رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

70 عامًا نكبة.. فلسطين تنزف وحدها (ملف)

70 عامًا نكبة.. فلسطين تنزف وحدها (ملف)

العرب والعالم

الذكرى ال70 للنكبة

70 عامًا نكبة.. فلسطين تنزف وحدها (ملف)

أيمن الأمين 15 مايو 2018 10:40

70 عامًا من القتل الجماعي والتهجير القسري والجرائم الوحشية من قبل المحتل الصهيوني ضد آخر الشعوب المحتلة (فلسطين)، ولا يزال الاحتلال الصهيوني يغتال ويقتل كل فلسطيني يطالب بعودة أرضه المغتصبة..

 

فرغم الإبادة لقرابة 7 عقود، لا يزال الفلسطينيون متمسكون بأرضهم لترتوي أغصان الزيتون بدمائهم يومًا تلو الآخر، وسط صمت وتخاذل وتآمر عربي ودولي.

 

أرض الزيتون، تلك الأرض التي تحوي بداخلها أعقد أزمة في التاريخ "القضية الفلسطينية" والتي سُطّرت كلماتها بالدم وتضحيات شعب يعاني ويقاتل وحده ضد آخر احتلال على وجه الأرض (الاحتلال الصهيوني الغاشم).

 

فمنذ 70 عامًا، وفلسطين تحت احتلال أقام دولته المزعومة على أنقاض قرى ومدن هجَر أهلها عبر تطهير عرقي على يد عصابات صهيونية "مجرمة" عام 1948، ومنذ ذلك الحين والشعب الفلسطيني يقاوم وحيدًا..

 

وتحل اليوم "سبعينية النكبة" المشئومة، حين اغتصب اليهود وابتلع فلسطين العربية، في الـ 15 من مايو، عام 1948، بعد أن تآمرت الدول الغربية على فلسطين..

 

ويحيي الفلسطينيون ذكرى النكبة هذا العام، وسط تصعيد في غالبية مدنهم، عبر مليونية "العودة الكبرى"، مطالبين بعودة حقوقهم المسروقة وكذلك عودة اللاجئين لمنازلهم، تلك المليونية التي دفعت حتى الآن بقرابة 100 شهيد وآلاف الجرحى..

 

الملف التالي يرصد ما حدث في الذكرى الـ70 للنكبة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان