رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

إخماد حريق في معمل كبريت شمالي العراق

إخماد حريق في معمل كبريت شمالي العراق

وكالات 23 أكتوبر 2016 19:22

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية سعد معن، اليوم الأحد، أنَّ قوات عراقية وفرق الدفاع المدني أخمدت الحريق الذي أضرمه مسلحو تنظيم الدولة "داعش" في معمل "كبريت المشراق" جنوب مدينة الموصل.

 

وقال معن - في تسجيل مصور بثه التلفزيون الرسمي، ويظهر خلفه المعمل، حسب "الأناضول" - إنَّ القوات الأمنية تمكَّنت من السيطرة على الحريق والانتهاء منه.

 

وأضاف أنَّ أكثر من 50 شاحنة و60 جرافة إضافةً إلى 20 صهريج ماء، وسيارات الدفاع المدني شاركت في إخماد الحرائق.

 

وأشعل مسلحو "داعش" النيران في معمل كبريت المشراق يوم الجمعة، قبل الفرار منه مع تقدم القوات العراقية.

 

ويقع المعمل على بعد 50 كيلو مترًا جنوب الموصل، حيث تشن القوات العراقية هجومًا واسع النطاق لانتزاعها من قبضة التنظيم المتشدد.

 

وينتشر في محيط المعمل عشرات آلاف الجنود العراقيين والميليشيات المتحالفة معها، ولا يبعد الموقع عن قاعدة القيارة الجوية التي يتمركز فيها جنود أمريكيون. 

 

وأبلغ معاون مدير عام صحة نينوى ليث حبابة أنَّ مستشفى ناحية القيارة جنوب الموصل استقبل أكثر من 100 شخص أصيبوا بحالات اختناق جراء انبعاث غازات سامة من احتراق كبريت المشراق. 

 

وأوضَّح أنَّ المصابين بينهم نساء وأطفال وحوامل، وجرى إنقاذهم جميعًا، مشيرًا إلى عدم تسجيل حالات وفاة جراء استنشاق الغازات السامة.

 

وانطلقت الحملة العسكرية لتحرير الموصل، فجر يوم الاثنين الماضي، وهي الأكبر منذ اجتياح "داعش"، لشمالي وغربي العراق وسيطرته على ثلث مساحة البلاد، في صيف 2014. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان