رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

حسن نصر الله: السعودية صنعت "داعش" هل حاسبها أحد؟

حسن نصر الله: السعودية صنعت داعش هل حاسبها أحد؟

العرب والعالم

حسن نصر الله

حسن نصر الله: السعودية صنعت "داعش" هل حاسبها أحد؟

وكالات 23 أكتوبر 2016 18:32

قال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله إنَّه خلال الفترة الماضية لم تعد تأتي سيارات مفخخة إلى لبنان لأنَّ ظروف تفخيخها انتهت.

 

وفي كلمة له في ذكرى أسبوع أحد قادته الشهيد حاتم حمادة "الحاج علاء"، اليوم الأحد، حسب "سبوتنيك"، صرَّح نصر الله: "القاعدة الخلفية للعمل الإرهابي الأمني في جرود عرسال والسلسلة الجبلية تراجع إلى الحد الأقصى".

 

وأعاد التذكير بما سبق وقاله في مراحل سابقة بأنَّ معركة حلب معركة مصيرية لكل المنطقة كما هي معركة الموصل اليوم، وقال: "نحن في حزب الله فهمنا ما يخطط للمنطقة ومن هي الجماعات المسلحة في سوريا وما هو مخططها".

 

وأضاف: "بدأت المخططات تتكشف من يدعم هؤلاء المسلحين ومن يعطل الحل ويصر على الدمار والخراب، وما كان يجري في السنوات الماضية كان يهدف إلى اقتلاع مجتمعات وحضارات بكاملها".

 

وعن الأزمة اليمنية، ذكر نصر الله: "اليمن حرب تشن على شعب بأكمله وترتكب فيه المجازر وسط صمت مريب للأمم المتحدة والغرب". 


وأوضَّح أنَّ تركيا تريد المقاتلة في الموصل بذريعة الدفاع عن نفسها، فيما ممنوع على الحشد الشعبي العراقي أن يقاتل، وقال: "كل ما تقوم به تركيا في حلب هو من أجل أن يأتي يوم تقول فيه تركيا إن حلب لنا".

 

وأشار إلى أنَّ وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة للرئاسة هيلاري كلينتون اعترفت بأنَّ السعودية ودولًا أخرى هي من صنعت تنظيم الدولة "داعش"، سائلًا: "هل حاسبها أحد؟". 

 

وتابع: "الهدف من صناعة داعش هو الإساءة إلى الإسلام، وهناك آلاف من المجاهدين في الجبهات ومن يراهن على تعبنا عليه أن ييأس". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان