رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| لأول مرة.. فلوكة وسينما في النيل

بالصور| لأول مرة.. فلوكة وسينما في النيل

أخبار مصر

سينما على كورنيش نيل المعادي

التذكرة بـ 150 جنيهًا

بالصور| لأول مرة.. فلوكة وسينما في النيل

نهى نجم 07 سبتمبر 2018 20:47

لأول مرة في مصر شاشة عرض في وسط النيل وترسو أمامها عشرات "الفلوكات" مزودة بعصائر ومقرمشات للتسلية، تسع الواحدة منها 4 أشخاص يجلسون في الهواء الطلق للاستجمام ومشاهدة فيلمهم المفضل. 

 

لم يكن ذلك حلمًا بعيدًا فسيتم افتتاح "Merge" أول سينما نيلية في مصر بالمعادي، في أكتوبر المقبل، وينتظرها الشباب بفارغ الصبر، للحجز والاستمتاع بتجربة مختلفة تبعدهم عن روتين السينما التقليدية شاشة وكراسي. 

 

عادل أنور البالغ من العمر 24 عامًا صاحب فكرة سينما "Merge" مستغلا خبرته في مجال الدعاية والإعلان قائلًا: "حاولت تنفيذ الفكرة في الساحل الشمالي ولكني وجدت صعوبة في تنفيذها في البحر ومن هنا قررت أن تكون في القاهرة على سور كورنيش المعادي". 

 

ووصف عادل لـ" مصر العربية" شكل السينما قائلًا: " عبارة شاشة عرض كبيرة 10 متر عرض في 10 أمتار طول مثبتة بقواعد حديد في المنطقة ما بين سور الكورنيش والمياه وتهيئتها بشكل مهني من حيث الإضاءة والصوت، بالإضافة إلى توفير الأمان لعدم تعرضها للتلف، يرسو أمامها عشرات الفلوكات تسع من 3 لـ4 أشخاص مزودة بعصائر ومقرمشات". 

 

وتابع عادل أنه اشترى 70 فلوكة يتسع الواحدة منها 4 أشخاص، وهناك 10 قوارب بمساحة أكبر ليتسع الواحد منها حوالي 12 شخصًا، مجهزة بكافة الخدمات الترفيهية والتأمينية حتى لا يشعر أي متفرج بالخوف أو القلق أثناء المشاهدة.

 

ونوه عادل أن سعر التذكرة 150 جنيهًا شامل الأكل وجبة جمبري والمقرمشات والعصائر، ويتم الحجز أونلاين عن طريق موقع على الانترنت، أو يقطع الجمهور التذاكر من الخارج عند مدخل الشاطئ ويركبون المركب التي تعبر بهم إلى مكان شاشة العرض.

 

وتتنوع الأفلام ما بين العربي والأجنبي وتعرض بشكل يومي من الساعة 4 لـ 7 مساءًا، ومن 9 مساءًا حتى منتصف الليل، منوهًا أن السينما تعمل في الشتاء أيضًا بشكل مختلف قائلًا: "سيتم تقفيل الفلوكة بالخشب على شكل مثلث مغلف بالبلاستيك حتى لا تتسرب مياه الأمطار على المشاهدين أثناء العرض. 

 

وأكد عادل أنه سيتم عرض 3 أفلام جديدة سوف يتم الإعلان عنها في 20 سبتمبر الجاري، مضيفًا أنه سيتم عرض أفلام قصيرة ليس لها مكان عرض في السينمات الأخرى قائلًا: " علشان نساعد الشباب هنعرض ليهم الأفلام القصيرة المبدعة". 

 

وعبر عادل عن فخره أن مشروع السينما لاقى إعجاب الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي قبل الافتتاح، مؤكدًا أنه لم يكن يتوقع هذا القبول  فور الإعلان عن المشروع وتمنى عندما يتم افتتاح المشروع في 5 سبتمبر ويكون على أرض الواقع أن يحقق نجاحًا أكثر من ذلك. 



 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان