رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الاثنين 23 سبتمبر 2019 م | 23 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

حبس أنس الفقي سنة مع إيقاف التنفيذ

حبس أنس الفقي سنة مع إيقاف التنفيذ

الحياة السياسية

أنس الفقي في القفص

بالصور..

حبس أنس الفقي سنة مع إيقاف التنفيذ

كتبت : وفاء المنوفى 20 فبراير 2014 10:45

 قضت محكمة جنايات القاهرة, المنعقدة بالتجمع الخامس, برئاسة المستشار محمد عامر جادو, بمعاقبة أنس الفقى، وزير الإعلام الأسبق, بالحبس لمدة سنة مع الشغل وغرامة مليون جنيه مع ايقاف حكم الغرامة والحبس، لمدة 3 سنوات وذلك لاتهامه بالتحصل على كسب غير مشروع يبلغ قيمته 33 مليوناً و400 ألف جنيه.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنها قامت بندب لجنة من خبراء وزارة العدل لفحص  الذمة المالية للمتهم، وبيان اذا ما كان كسب غير مشروع من عدمه خلال فترة توليه الوظيفة العامة المتمثلة كرئيس لقصور الثقافة او وزيرا للشباب والرياضة والاعلام. وتبين للجنة وللمحكمة بعد الفحص، انه كان قد حقق كسبا غير مشروع قدره 4 مليون و577 الف و200 جنيه، من شقة اشتراها من شركة سان ستيفانو "شركة مساهمة" حيث تبين انه اشتراها بسعر اقل من سعرها الحقيقى فحقق هذا الكسب.

 

 كما تبين انه حقق كسبا غير مشروع ايضا من واقعة شراء قطعة ارض بالقاهرة الجديدة وأرض الجولف، يقدر بمليون و800 الف جنية، وهو الفارق بين سعر الشراء والبيع، والتى قام المتهم فيها بسداد هذا المبلغ امام المحكمة بموجب شيك.

 

وأوضحت الحيثيات أن باقى المبلغ الذى قيل انه كسب غير مشروع، والذى يقارب 26 مليون جنيه، أفاد تقرير اللجنة أنه جاء من نشاط مشروع.

 

وبفحص المحكمة ظروف الدعوى السابقة، ومراعاة للظروف الصحية للمتهم، رات النزول بالعقوبة الى  الحبس ووقف التنفيذ، خاصة بعد قيامه بسداد المبالغ المستحقة عليه محل الاتهام.

اقرأ أيضًا:

الفقي يصل "جنايات القاهرة" بالإسعاف 

دفاع "الفقي" بالكسب غير المشروع يطالب برفض الدعوة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان