رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الأصالة": العسكر والخارج خططوا لإجهاض الثورة منذ عامين

الأصالة: العسكر والخارج خططوا لإجهاض الثورة منذ عامين

الحياة السياسية

حاتم أبو زيد، المتحدث الإعلامي لحزب الأصالة

"الأصالة": العسكر والخارج خططوا لإجهاض الثورة منذ عامين

محمد عبد الوهاب 29 يناير 2014 15:39

قال حاتم أبو زيد، المتحدث الإعلامي لحزب الأصالة والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن ما جرى أمس في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي يدل على انعدام القانون والمنطق، معتبرًا أن هذا يعتبر محاكمة لثورة يناير التي أدت التحية العسكرية لشهدائها فيما سبق.

 

وأضاف - في تصريح لـ"مصر العربية"- أن هذه المحاكمة من الجهة القانونية فيها من العوار الكثير، مشيرًا إلى أن مواقف مرسي تدل على بسالته وشجاعته وصدقه، وهذه المواقف تعطي للثورة دافعة للأمام، وتؤكد أنه لم يخذل الثورة كما فعل آخرون.

وذكر "أبو زيد" أن السلطة تحاول كسب أرض جديدة لصالحها، وتقول إنها تمضي قدمًا في مشروعها، لمحاولة إنشاء واقع جديد على الأرض ولتثبت أركانها، لكن في ظل مقاومة الجماهير واستمرار التظاهرات تصبح تلك الخطوات غير ذات أثر في الواقع، وسيظل ذلك الأمر، على حد وصفه.

 

وطالب جموع الرافضين للسلطة، بألا يملّوا أو يحبطوا، فلابد من استمرار المقاومة، فهذا هو الطريق لنيل حريتهم واستعادة مصر واستردادها من أيدي القوى الخارجية، خاصة أن تاريخ الثورات واسترداد الشعوب لحريتها يجد الأمر يحتاج لصبر ونفس وطويل، فهناك ثورات استمرت عشر سنوات، وغياب العزم والصبر يقضي على فرص النجاح، على حد قوله.

 

 وتابع "أبو زيد": "العسكر وأجهزة المخابرات الخارجية وضعوا خطة إجهاض للثورة استمرت عامين ونصف، وكانوا يكسبون معركة ويخسرون أخرى، حتى تحقق لهم ما أرادوا، ونحن لم يمض على نضالنا سوى 7 أشهر فقط، وكذا التظاهرات التي مثلت الخطوة الأخيرة لإسقاط الثورة والانقضاض عليها استمرت سنة كاملة طيلة فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، وبالتالي فنحن لم نقم سوى بخطوات تمهيدية في سبيل استرداد البلاد".

 

 

اقرأ أيضًا:

 

المتحدث باسم "الأصالة": لا توجد فرص للحل السياسي

"الأصالة": ترشح "السيسي" للرئاسة استكمال للمخطط العسكري

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان