رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«دفاع مرسي»: نسعى لمقابلته بالمحاكمة

«دفاع مرسي»: نسعى لمقابلته بالمحاكمة

الحياة السياسية

المحامي محمد الدماطي، عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي

الوفد الدولي لم يحصل على تصاريح بالحضور

«دفاع مرسي»: نسعى لمقابلته بالمحاكمة

الأناضول : 08 يناير 2014 02:42

قال المتحدث باسم الهيئة القانونية للدفاع عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن الوفد القانوني الدولي فشل في الحصول علي تصاريح تمكنه من حضور الجلسة الثانية لمحاكمته، مشيرًا إلى أن الهيئة ستستعى لمقابلة الرئيس السابق خلال وقائع الجلسة.

 

و أوضح محمد الدماطي، أن "الوفد الدولي لم يسعفه الوقت في ظل الأجازة الرسمية التي تشهدها مصر اليوم الثلاثاء (بمناسبة أعياد الميلاد)، في الحصول علي تصاريح رسمية من وزارة العدل المصرية، تمكنه من حضور الجلسة".

 

وتعقد، الأربعاء، بأكاديمية الشرطة، الجلسة الثانية لمحاكمة مرسي، في اتهامه هو و14 آخرين بالتحريض على قتل 3 متظاهرين نهاية العام الماضي، أمام قصر الاتحادية الرئاسي، في واقعة شهدت أيضًا مقتل عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها مرسي.

وكان وفد قانوني دولي وصل القاهرة، أمس الأول الأحد، ضم أربعة أسماء معروفة دوليا هم شابنام ماييت (Shabnam Mayet)، وهي محامية من جنوب أفريقيا ولها رأي متفق مع توجهات بلادها يناهض عزل مرسي و كيرتس دوبلر (Curtis Francis Doebbler) المحامي الأمريكي وهو مختص في القانون الدولي كما أنه كان عضو هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، و بروس دوجلاس نيستور  (Bruce Douglas Nestor) المحامي الأمريكي الذي قضى 21 عاما في الدفاع بالقضايا الجنائية والحقوق المدنية و17 عاما في قضايا الهجرة، والمحامي البلجيكي جورج هنري بوتي (Georges Henri Beauthie) والذي تقدم في عام 2010 وتحديدا أغسطس 2010 بدعوى قضائية مع زميله ألكسيس ديسويف ضد 14 من قادة إسرائيل السياسيين والعسكريين بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في أواخر سنة 2008 وأوائل 2009 بقطاع غزة.

 

وأضاف الدماطي أن "الهيئة القانونية التي ستحضر الجلسة وتقدر بــ 14 محاميا علي رأسهم د.محمد سليم العوا (المرشح الرئاسي السابق والخبير القانوني) ستتقدم صباح الأربعاء لهيئة محاكمة مرسي بطلب لحضور الوفد القانوني الدولي الذي سيكون متواجد خارج قاعة المحكمة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة)".

 

وتابع:  " نأمل أن توافق هيئة المحكمة علي حضورهم كمراقبين لإجراءات الجلسة الثانية".

 

ولفت الدماطي إلي أن "الهيئة القانونية لم تتكمن من الحصول علي موافقة من مرسي علي توكيل محام له في ظل عدم التمكن من زيارته منذ آخر مقابلة بمحبسه بسجن برج العرب بالإسكندرية يوم 11 نوفمبر الماضي بسبب منعها".

 

وقال: "ستسعي هيئة الدفاع إلي مقابلة الرئيس أثناء انعقاد الجلسة الثانية للحصول علي موافقة مباشرة منه علي توكيل محام له، كما قابلناه في الجلسة الأولي في 4نوفمبر الماضي، وإذا رفضت المحكمة سنتحدث إلي الرئيس من خلف قفص الاتهام".

 

وأضاف: "هناك ضرورة حتمية لتسمية محام في جلسة الأربعاء حتي نتجنب تسمية هيئة المحكمة لمحام يتم انتدابه وفق القانون المصري".

 

اقرأ أيضًا:

مصر تحاكم أول رئيس مدني منتخب

رحلة "مرسي" من القرية للقصر.. فيلم قصير

قانوني بارز:مرسي سيمثل تحت دستور جديد

"الاتحادية".. قصرٌ حكمه مرسي وقضية يُحاكم فيها

بالأسماء.. قتلى "الاتحادية" 11 ومرسى يحاكم على "الحسيني" فقط

أسر ضحايا الاتحادية: نرفض محاكمة الرئيس الشرعي

هآرتس: محاكمة مرسي.. الانقلاب يرتدي عباءة القضاء

مرسي يسجل هدفا في مرمى السيسي

مبارك ومرسي.. الأول: أنا موجود والثاني: أنا الريس

الباعة الجائلون: بيع صور مرسي والسيسي "أكل عيش"

العفو الدولية: محاكمة مرسي "اختبار" للسلطة

تايمز: محاكمة مرسي اختبار لقادة الجيش

"مرسي".. من القصر إلى العزل والقهر

ألقاب مرسي.. "احتياطي" و"منتخَب" و"مختطَف"

هؤلاء ضحايا لعنة الرئاسة

محطات زمنية في حياة "مرسي" من العدوة إلى طرة

أ ب: مقاضاة مرسي.. هل تتحول إلى محاكمة للانقلاب؟

قراءة فى مانشيتات محاكمة مرسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان