رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تدشين "مستقبل وطن" لتأييد الدستور بالإسماعيلية

تدشين "مستقبل وطن" لتأييد الدستور بالإسماعيلية

نهال عبد الرؤوف 20 ديسمبر 2013 09:38

دشن عدد من شباب الإسماعيلية حملة "مستقبل وطن" بميدان عرابى لدعم خارطة الطريق التي أعلنها الجيش في 3 يوليو الماضي عقب عزله الرئيس السابق محمد مرسي.

 

وقال أحمد صبرى، رئيس اتحاد طلاب هندسة القناة ومنسق الحملة، إن "مستقبل وطن" حملة طلابية شبابية تهدف إلى أن يكون هناك دور حقيقى لشباب ليس له انتماءات سياسية فى حل مشاكل المواطنين الاجتماعية والاقتصادية فى ظل الصراع السياسى والصراع على السلطة.

 

وأضاف أن الحملة هدفها الأساسى هو العمل على اجتياز المرحلة التى تمر بها مصر ودعم خارطة الطريق، مشيرا إلى أن أول خطوة فى سبيل تحقيق ذلك هو الدستور، ولذلك فإن الحملة ستدعو المواطنين إلى التصويت بنعم في الاسفتتاء عليه.

 

وأشار إلى أن الحملة ستعقد دورات بالمقر الرئيسى لها لشرح مواد الدستور وعمل حملات توعية بالشارع لمواده، مؤكدا على أن هذا الدستور لا يمثل أفضل ما يتمناه المصريون، "لكنه سيأخذنا لمرحلة جديدة نستفيد فيها من أخطائنا، وذلك عن طريق تطبيق نصوصه على أرض الواقع،لتتحول إلى أفعال يشعر بها المواطن"، حسب قوله.

 

وأكد أن الدستور ليس به إقصاء لتيار أو فصيل سياسى بعينه، على عكس دستور 2012، كما أنه يفتح الباب لمصالحة وطنية وشاملة ويلزم الحكومة بإصدار قانون للعدالة الانتقالية، حسب قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان