رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 صباحاً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد حبس ضابط سابق ونجل برلماني 5 سنوات.. والدة يوسف العربي: «حق ابني رجع»

بعد حبس ضابط سابق ونجل برلماني 5 سنوات.. والدة يوسف العربي: «حق ابني رجع»

آيات قطامش 13 نوفمبر 2019 17:37

"ألف مبروووك حق يوسف رجع".. كلمات دونتها الأم "رضوى قناوي" عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم الأربعاء، معبرة عن فرحتها بحكم الحبس الصادر على قتلة ابنها، عقب عامين اعتصر خلالها قلبها على حبيبها الصغير الذي فارق الحياة دون جريرة أو جرم اقترفه، ودخلت الأم  في إضراب عن الطعام، وسرعان ما تحول الأمر لـ "قضية رآي عام". 

 

 

 

جاء هذا المشهد؛ بعدما أسدلت الدائرة 16 بمحكمة جنايات الجيزة، اليوم  الأربعاء، الستار على الفصول الأخيرة بالقصة، من خلال حكمها الذي اصدرته  بمعاقبة المتهمين بقتل الطفل يوسف العربي، بالسجن 5 سنوات، وذلك على خلفية   إعادة محاكمتهما بعد صدور حكم غيابي بسجنهما 7 سنوات، وتسليم أنفسهما للأجهزة الأمنية لإعادة إجراءات المحاكمة.

 

وقال "مالك عدلي"، دفاع الطفل يوسف العربي عبر صفحته على "فيسبوك": "الحمد لله محكمة الجنايات قررت معاقبة ٢ من المتسببين في قتل يوسف العربي ابن العزيزة مروة قناوي وهما ضابط شرطة سابق ونجل برلماني سابق بالسجن خمس سنوات بتهم حيازة أسلحة وذخائر والقتل والإصابة الخطأ". 

 

 

تعود بداية الواقعة ونهاية حياة الطفل  "يوسف سامح العربي"،  صاحب الـ 14 عاما،  قبل نحو عامين،  حينما خرج في مع اصدقائه للتنزه .

 

حيث دارت تفاصيل الأحداث بميدان  الحصري بمدينة 6 أكتوبر، ففيه سقط "يوسف" ارضًا غارقًا في دماءه بعدما استقرت رصاصة أحدهم في رأسه، نقل على اثرها للمستشفى. 

ظل القاتل مجهولًا؛ وتحول "قتل يوسف" لقضية رآي عام وعقب رحلة بحث تمكنت قوات الأمن في 26 مايو 2017  من تحديد هوية المهتمين  وألقت القبض على اثنين منهم بينهم  عريس كان يحتفل بزفافه ويطلق النار في الهواء  وأحد أقاربه،  أما المتهمان الآخران فهربا  وهما ضابط مفصول ونجل عضو سابق بمجلس النواب،  وتم اسناد تهم القتل الخطأ وحيازة سلاح ناري دون ترخيص.

 

 حيث تبين أن  إطلاق النار كان مصدره حفل زفاف في فيلا 1888 خلف ميدان الحصري، حيث عثر بداخلها  على 18 فارغ طلقات نارية، وكانت فك اللغز داخل مقطع مصور عثر عليه  أضهر 5 أشخاص يطلقون النيران، ومن خلال تم التعرف على المتهمين. 

 

 في 29 مايو اي بعد الاصابة بـنحو 13 يومًا فارق الصغير الحياة،  متأثرًا بإصابته، وفي 13 مايو قضت  محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة  3 متهمين في قضية قتل الطفل يوسف بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، ومتهم رابع بالسجن 5 سنوات، وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه

 في 16 مايو 2019؛ سلم المتهمان الهاربان نفسيهما إلى الأجهزة الأمنية في مدينة 6 أكتوبر لتنفيذ الحكم الصادر بحقهما بالسجن 7 سنوات في تلك القضية. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان