رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد توقف دام 8 سنوات.. مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة طيران مباشرة قادمة من السويد

بعد توقف دام 8 سنوات.. مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة طيران مباشرة قادمة من السويد

آيات قطامش 10 أكتوبر 2019 22:22

استقبل مطار شرم الشيخ الدولى أول رحلة طيران مباشرة قادمة من العاصمة السويدية استوكهولم، والتى تقل على متنها 177 مسافرًا بمعدل امتلاء كامل؛ وذلك بعد توقف للطيران المباشر من السويد لمدينة شرم الشيخ لمدة دامت 8 سنين و 8 أشهر.

 


وفي إشارة لأهمية السياحة الاسكندنافية من دول السويد والنرويج والدنمارك بالنسبة لمصر ، أكدت  وزيرة السياحة رانيا المشاط،   لافته أنه كان يصل لمصر حوالي ربع مليون سائح سنويا من هذه الأسواق. 

 

وأضافت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء  أن الشركة الوطنية المالطية Air Malta أعلنت مؤخرًا ايضًا عن عودة رحلات الطيران المباشرة من مالطا إلى القاهرة، وذلك بعد توقف رحلاتها إلى مصر لمدة 12 عامًا، كما اعلنت شركة طيران ايبريا الإسبانية مؤخرا عن اعتزامها تسيير أربع رحلات طيران مباشرة أسبوعية بين العاصمة الإسبانية مدريد ومدينة القاهرة بدءا من يوم ٢٠٢٠.

 

وأشارت "المشاط" إلى برنامج تحفيز الطيران الجديد مؤكدًة أنه  ساهم بشكل كبير فى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من العديد من الأسواق، من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية وتنشيط الحركة في المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة، والذي تستفيد منه عدد من الدول الاسكندنافية.

 

وأوضحت أن برنامج التحفيز الجديد يقوم بإعطاء حوافز إضافية تصاعدية كل 6 أشهر على الرحلات المحفزة، لافتة إلى أن الوزارة أنهت جميع المستحقات المعلقة الخاصة ببرنامج تحفيز الطيران السابق والتي كانت مشكلة في الأعوام الماضية؛ مما أعاد المصداقية بين مُنظمى الرحلات والحكومة المصرية.

 

وارجعت الوزيرة عودة استئناف خطوط طيران العديد الحملة الترويجية لمصر والتي اعتمدت فيها الوزارة علي تحديث آليات الترويج،  جيث تابعت:  تقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019 الذي صدر في سبتمبر الماضي، أبرز أن مصر  تقدمت من المركز ال 60 إلى المركز ال 5 في استراتيجية الترويج والتسويق السياحي.

 

 

مطار شرم الشيخ هو مطار دولي يبعد عن شرم الشيخ بمسافة 23 كم، يعرف سابقاً باسم مطار العفيرة الدولي، وهو من المطارات السياحية العملاقة، فقد تسلمته الهيئة المصرية للطيران المدني (وزارة الطيران المدني حالياً) بعد استرجاع باقي الأراضي المحتلة من سيناء وذلك في أبريل 1982 لإدارته مدنياً، وقد كان به مبنى بسيط سابق التجهيز مقسم إلى صالة للسفر وأخرى للوصول وتستوعب كل منها 150 راكب / ساعة، وإقامة ترماك يسع 4 طائرات متوسطة.


 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان