رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| من بينها الفئران والثعابين.. أغرب20 أكلة حول العالم

بالصور| من بينها الفئران والثعابين.. أغرب20 أكلة حول العالم

سارة نور 19 أغسطس 2019 22:16

تنتشر حول العالم العديد من الوجبات الغريبة ربما لرخص ثمنها وظهورها في أوقات المجاعات ثم أصبحت بفعل العاة من الأكلات التقليلدية والشعبية المنتشرة ، بينما يعتبرها شعوب الشرق الأوسط مقززة وغير مستساغة على الإطلاق.

 

من هذه الوجبات، ففي كمبوديا، تُشوى عشرات الفئران المتبلة ببطء على الفحم، وتلقى تلك الوجبة إقبالا كبيرا من السكان المحليين نظرا لثمنها الرخيص، والعناكب المقلية كانت تؤكل بدولة كمبوديا أثناء فترة المجاعة لكنها تطورت لتصبح عادة حتى الوقت الراهن.

 

وكان الناس يأكلون الجرذان والضفادع وحشرات أخرى من شدة الفقر إبان حكم الخمير الحمر (1975-1979) ومن ثم أصبحت هذه الوجبات رائجة مجددا اليوم نظرا لثمنها الرخيص، بحسب شبكة سكاي نيوز الأمريكية.

بينما يعد الجراد المقلي طعام مفضل لدى سكان دول إندونيسيا وبلجيكا ودول آسيا وإفريقيا، أما طبق الحشرات المشكل يوجد في العديد من دول العالم كالصين وتايوان وتايلاند أطباق الحشرات منها الصراصير، ويعتبر دود القز وجبة شعبية تنتشر في الصين وتايلاند وكامبوديا وكوريا الجنوبية.

 

فيما يعد طبق بيض النمل من الأطباق الشهيرة في بلدة لاوس الآسيوية وهي عبارة  بيض النمل يوضع في وعاء من الماء ويتم طهيه مع السمك أو اللحم الطازج والخضراوات، أما الثعابين فتنتشر في الصين، حيث يُمكن تناولها مقلية أو مشوية أو على هيئة مسحوق الأفاعي.

ومن أشهر الأكلات في كينيا، طبق التمساح ومذاقه لحمه أقرب إلى السمك، وهو مطاطي نوعا ما، لكن الأفاعي المقلية  تعتبر من الوجبات وجبة مفضلة لدى سكان المناطق الجنوبية في الولايات المتحدة، بينما تنتشر وجبات الضفادع في فرنسا المشهورة بشربة الضفادع وأرجل الضفادع التي تُطهي بطرق مختلفة.

 

وفي فيتنام، "كانه تييت" من أشهر الأطباق ويتكون من دم الأوز أو البط بعد تبريده بالثلاجة ثم يُقدم مع الأعشاب والفول السوداني، وفي الصين يتم سلق البيض في بول الأولاد وهي أكلة موسمية تؤكل في الربيع، وتسمى "بيض الأولاد العذارى".

 

وفي هونج كونج هونج كونج، يتم تجفيف السحالي قبل بيعها، ويتم سلق السحالي المجففة في الماء مع اليام "أحد أنواع الدرنات التي تُشبه إلى حد كبير البطاطا أو ما يُعرف بالبطاطس الحلوة، والتمور الصينية، والبصل، والملح والفلفل.

 

ويُقدم الحساء بعد انتشال السحالي منه بعد انتهاء عملية الطهي، لمرضى نزلات البرد، والسعال، ولمن يعانون من نزلات معوية فيروسية، حيث يعمل على تسكين الآلام، وتخفيف الحُمّى، وتنظيف الجهاز الهضمي.

وتباع عيون سمك التونة كوجبة رخيصة في الأسواق اليابانية، ويأكلونها مطبوخة مع الثوم وصوص الصويا، ويقال أنّ طعمها يُشبه طعم الأخطبوط، وفي استراليا، يأكل السكان الأصليوم يرقات بيضاء كبيرة من عدة أنواع من العثة والخنفساء في أستراليا. التي تتغذى على جذور نوع معين من الأشجار وتؤكل نيئة

"ايسكامول أو كافيار الحشرات".. وجبة شهيرة في المكسيك يرجع تاريخها إلى حضارة الأزتيك، وهي مكونة من يرقات أحد أنواع النمل السامة والتي تضع بيضها في أعماق أسفل جذور النباتات، حيث تعتبر عملية حصادها صعبة نظرًا لسمية النمل، ويتم طهيها بالزبدة والتوابل وتستخدم كحشو للتاكو المكسيكي الشهير.

 

أما "مخ القرود"، يتم تناولها في الصين وآسيا الجنوبية وبعض الأماكن في إفريقيا حيث تأُكل مباشرة بعد قطع جمجمة القرد بأداة حادة، بينما يعد حساء الكلاب طبق شعبي في كوريا الشمالية، ويؤكل سرا في كوريا الجنوبية إذ يعتبره الكوريون حساء الصحة.

ومن ضمن الحلوى الغريبة، تقدم اليابان وهولندا وفيتنام أطباق تتكون من الحشرات والضفادع، ومن بين حلوى الحشرات "بسكويت الدبابير المقرمش" وهو نوع من أنواع البسكويت المقرمش المحشو بالدبابير بمدينة أوماتشي اليابانية، و ينتشر في هولندا كب كيك الديدان.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان