رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

منى مينا عن مرض زياد العليمي: لا يهمني الاتهامات ولكن حق كل محتجز في العلاج

منى مينا عن مرض زياد العليمي: لا يهمني الاتهامات ولكن حق كل محتجز في العلاج

آيات قطامش 28 يوليو 2019 22:11

علقت دكتورة منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء، على الأخبار الخاصة بتدهور الحالة الصحية لـ  "زياد العليمي" المحامي  وعضو مجلس الشعب السابق، المسجون على خلفية إدارجه في القضية المعروفة إعلاميًا "تحالف الأمل"، مؤكدة أن "العليمي" مُصاب بمرض مناعي نادر اسمه "ساركيدوزز"، مطالبة بحقه في العلاج بعيدًا عن أي اتهامات قد تكون موجهة له.  

 

وجاء نص المنشور الذي دونته "منى مينا" عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "زياد العليمي المحامي وعضو مجلس الشعب السابق مسجون حاليًا على ذمة تحقيقات في اتهامات سياسية ما..".


وتابعت: "زياد العليمي مصاب بمرض نادر من أمراض المناعة اسمه "ساركيدوزز" 
و لذلك يعاني من الضغط والسكر، ومشاكل شديدة في العظام، وفي التنفس رغم سنه الصغير ..". 

 

واستكملت: "الحقيقة ما يهمني ليس طبيعة الاتهامات السياسية الموجهة له.. و لكن حق العلاج لكل محتجز أو مسجون بغض النظر عن سبب احتجازه..".

 

واختتمت: "هناك استغاثات عديدة من أهل زياد بخصوص حالته الصحية.. وخصوصا نوبات ضيق التنفس التي يتعرض لها، و مخاطر تدهور حالة الرئة ..زياد يحتاج لأن يكون في مستشفى، على الأقل مستشفى السجن، لأن حالته الصحية في تدهور شديد".

 

كانت قوات الأمن ألقب القبض على  زياد العليمي والصحفيين هشام فؤاد وحسام مؤنس والناشط حسن البربري و٧ آخرين، وتم حبسهم على ذمة التحقيقات في القضية رقم 930 المقيدة برقم 35 لسنة 2019 والمعروفة إعلاميًا بـ "تحالف الأمل".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان