رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م | 15 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| «هواية وأكل عيش».. قصة «جون بتاع الفضة» مع الزواحف السامة

صور| «هواية وأكل عيش».. قصة «جون بتاع الفضة» مع الزواحف السامة

الحياة السياسية

جون بتاع الفضة

صور| «هواية وأكل عيش».. قصة «جون بتاع الفضة» مع الزواحف السامة

آيات قطامش 07 يوليو 2019 21:18

" جون بتاع الفضة " هكذا عُرف المهندس اندرواس فوزي، صاحب محل الفضيات بين من يعرفوه  في حي عزبة النخل،  إلا أن ما جعله مميزًا عن غيره من بائعي الفضة هو وجود تلك العقارب السامة وواحد من بين 3 أخطر ثعابين في مصر لديه، بعدما قرر أن يطعم خواتمه الفضة بها. 

الأمر ليس هينًا بالمرة، وإنما يضطر "جون  " ليخوض مغامرة  يتخللها العديد من المراحل للخروج بخاتم داخله أحد تلك الزواحف الخطيرة. 

 

روى بائع الفضة  لـ "مصر العربية" قصته   بدءًا من العمل في محل فضيات  مرورًا بفكرة مزج الزواحف السامة في عمله. 

 

"اندراوس فوزي" هو شاب قرر أن يدخل في مجال الفضة لا يبيعها فقط بل يصنعها ويوزعها لمن رغب، أخبرنا اندراوس أو "جون" -كما اعتاد أن يناديه الكثير-، أنه يعمل بالأساس في الفضة، وفكرة دخول الزواحف في عمله جاء في مرحلة تالية.

 

فبات منذ ذاك الحين يقرأ عنها ويتعامل مع صيادين ممن يخرجون لجلب تلك الزواحف في مغامرتهم..

 

 يقول "جون": أطلب منهم أن يحضروا لي العقارب السامة صغيرة الحجم والثعابين واي شئ من تلك الزواحف التي تجذب انتباه الكثيرين. 

 

يحصل بائع الفضيات على الثعابين والعقارب وغيرها من الزواحف من الصياد وهي حية، ثم يقوم بالتعامل معها بشكل معين بعدما حرص على معرفة أساسيات التعامل مع مثل تلك الكائنات،وبعدها  يحقنها بالفرومالين، وينزع احشائها، ثم يضعها في قالب ويسكب عليها سائل الايبوكسي الشفاف ويتركها تجف، ليضعها داخل خواتمه تلك التي يعرضها للبيع أو في ميداليات أو على شكل قوالب كبيرة وصغيرة الحجم. 

 

 

تتراوح الأسعار لديه من 45  جنيهًا وحتى 500 جنيه، فهي تتباين بحسب نوع الزواحف الموضوعة داخلها. 

 

أخبرنا بائع الفضيات أن من اشرس وأصعب الزواحف التي تعامل معاها هي ثعبان يعد من أخطر 3 ثعابين في مصر. 

 

 

بات "جون" يعرف مواسم صيد الزواحف، ومعلومات كثيرة عنها  مستشهدًا بالعقارب التي لا تظهر إلا في فصل الصيف،  وأصبح اهتمامه لا يقتصر على الفضة فقط وإنما على الزواحف أيضًا التي يأتي لها زبائن معينين لديه إما هم من هواة تلك الكائنات أو ممن يحبون أن يجربوا كل ما ما هو مثير وجديد ومختلف. 

 

 

في البداية أخبرنا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان