رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

يونس: الزميل أحمد عبد العزيز على الأسفلت وغدًا يبدأ رحلة علاجه مع فيروس C

يونس: الزميل أحمد عبد العزيز على الأسفلت وغدًا يبدأ رحلة علاجه مع فيروس C

آيات قطامش 25 أبريل 2019 20:00

أطلقت سلطات الأمن سراح الصحفي أحمد عبد العزيز،  مساء اليوم الخميس، عقب تأييد المحكمة قرار إخلاء سبيله في 15 إبريل الجاري. 

 

ودون عضو مجلس نقابة الصحفيين، هشام يونس، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك منشورًا قال فيه: "الزميل أحمد عبدالعزيز على الأسفلت وفي الطريق لمنزله، ويبدأ غدًا إن شاء الله رحلة علاج مع الفيروس وعدة حصوات في الكلى.. الحمد لله".

 

ووجه "يونس" شكره لكل من ساهم في خروج "عبد العزيز"، كما تقدم بشكر خاص لنقيب الصحفيين ضياء رشوان ونائب رئيس تحرير الأهرام المسائي، أحمد العرابي، وعضو الجمعية العمومية، عبد المنعم جايل الحشاش. 

 

يذكر أنه في 15 إبريل الجاري، رفضت محكمة جنايات الجيزة، تبين عدم استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل الصادر بحق   كل من إسلام عشري والصحفيان حسام السويفي وأحمد عبدالعزيز.

 

 

في  أغسطس 2017، ألقت قوات الأمن القبض على الصحفيين أحمد عبد العزيز، وحسام السويفي، من على سلالم نقابة الصحفيين أثناء مشاركتهما في  وقفة احتجاجية، اعتراضًا على قرار اعتبار القدس المحتلة، عاصمة لإسرائيل.

 

ووجهت النيابة لهما سلسلة من الاتهامات  في القضية رقم 977 لسنة 2017، من بينها اشتراكهما في اللجان الإعلامية والوحدات الإلكترونية التابعة لتنظيم الإخوان، بتواصلهما مع المنابر الإعلامية الإخوانية كافة، لنشر أخبار مفبركة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد.

 

وقدم حينها عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، تقدموا ببلاغ للنائب العام، للتعرف على مكان الصحفيين. 

 

اعلان