رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«كامل الوزير» في أسبوع .. قرارات ووعود وجولات

«كامل الوزير» في أسبوع .. قرارات ووعود وجولات

الحياة السياسية

كامل الوزير

بعد توليه حقيبة النقل

«كامل الوزير» في أسبوع .. قرارات ووعود وجولات

آيات قطامش 23 مارس 2019 22:15

وفقًا للجريدة الرسمية ففي 11 مارس 2019؛ أي قبل نحو أسبوع كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق كامل الوزير، بتولي حقيبة النقل، جاء القرار عقب حريق جرار محطة مصر الذي أسفر عن تفحم نحو 20 جثة مطالبًا بإحداث تطوير في مرفق السكة الحديد بحيث تظهر نتائجة في العام المقبل 2020

 

خلال تلك الفترة أطلق "كامل" عددًا من القرارات والتصريحات والوعود وقام بالعديد من الجولات التفقدية أيضًا نرصد ابرزها في هذا التقرير.

 

قرارات : 

 

التدخين ممنوع وغرامة 50 جنيها

بدءًا من الأسبوع المقبل  سيكون هناك حملة توعية للركاب بضرورة عدم التدخين أو إلقاء المهملات والقمامة في محطات سكك حديد مصر.

التنبيه على الركاب أنه خلال الفترة المقبلة سيتم توقيع غرامات على المخالفين تقدر بـ50 جنيهًا  لمنع حدوث حرائق والحفاظ على نظافة المرفق مثل ما يحدث حاليًا في مرفق مترو الأنفاق.

 

 

للقيادات كوب الشاي"على حسابك"

"كوباية الشاي اللى هتشربها فى مكتبك تكون على حسابك"؛ قرار آخر من "كامل" لقيادات النقل.

 

صناديق القمامة ونظافة المحطات

أكد وزير النقل  على إجراءات الأمن والسلامة والنظافة بالمحطات الرئيسية، وشدد على وضع سلات قمامة شفافة على الأرصفة، للحفاظ على نظافة المحطات والقطارات.

2020854784_n.jpg" />

طفايات حريق

وطالب بتواجد طفايات الحريق معلقة داخل المحطات مدون عليها الصلاحية وآخر تفتيش، ومعرفة أطقم التشغيل المدربين عليها وكيفية التصرف في حال الأزمات.

 

إقالة نائب رئيس هيئة السكة الحديد

إقالة نائب رئيس هيئة السكة الحديد  لقطاع الشؤون المالية في مصر، مصطفى سلطان، على خلفية  اتهامه بارتكاب مخالفات مالية كبرى خلال الفترة الماضية، وجاء القرار بعد ساعات من تفقد محطة سيدي جابر في محافظة الإسكندرية. 

 

 

عربات جولف بالمجان للمسنين والمرضى

إعادة تشغيل سيارات "الجولف" المتواجدة بمحطة السكة الحديد برمسيس، لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث  أكد  الوزير على مدير محطة مصر أن تظل نظيفة، وأنه المسئول عن تشغيل عربات الجولف لنقل كبار السن والمرضى، وتكون خدمة مجانية يقوم بها أفراد الأمن الإداري لشركة الخدمات.

 

 

تطبيق مبدأ الثواب والعقاب دون تهاون

أكد أن مبدأ الثواب والعقاب سيتم تطبيقه في كل ما يتعلق بالمنظومة، ولن يسمح بأي تهاون في هذا المرفق الحيوي الهام الذى يخدم ملايين الركاب.

 

جمع قطع الغيار الملقاة على "السكة" وتخزينها

أنتقد الوزير ترك قطع الغيار على الأرصفة. ووجه الوزير بتخزين قطع الغيار ولقم الفرامل الملقاة على شريط السكة الحديد بمحطة مصر بتخزينها وتسلسها حتى لا تتعرض للسرقة.

 

 

مطالبة باليقظة والانضباط في العمل

أثناء تفقد وزير النقل ورش صيانة القطارات فى أبو غاطس وبرج أشارات محطة مصر المسئول عن التحكم فى مسير القطارات طالب  باليقظة والانضباط فى العمل.

 

إطلاق حملة انضباط لمواعيد قيام ووصول القطارات

إعلان  بدء حملة انضباط، شعارها الإنضباط في "مواعيد قيام ووصول القطارات وزيادة عوامل السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية وجودة الخدمة المقدمة للركاب"

 

وعود 

قطع وزير النقل الفريق كامل الوزير، على نفسه عددًا من الوعود من بينها: 

 

التعاقد على قطارات وجرارات جديدة. حيث طالب وزير النقل الفريق كامل الوزير شركة بروجريس ريل بسرعة إنهاء إجراءات التمويل والعقود الخاصة بتفعيل مذكرة تفاهم تحديث وإصلاح 91 جرارًا، و شراء 50 جرارًا جديدا (EMD )، وعمل عقد صيانة لـ141 جرارا لمدة 15 عاما جاء ذلك خلال اجتماع موسع للفريق كامل الوزير مع وفد شركة بروجريس ريل.

 

ترام اسكندرية 

 

كما وعد بأن ترام الأسكندرية الجديد، ضمن خطة تطوير قطاع النقل العام فى مصر، وأنه سيصل قريبا الدفعة الأولى من صفقة تتضمن 1300 عربة قطارات جديدة بتكلفة 21 مليار جنيه لخدمة سكك حديد مصر، بالإضافة إلى شبكات المترو الجديدة القطارات السريعة وأتوبيسات النقل العام وشبكة الطرق الجديدة. 

 

تكيف واي فاي GBS وتذكرة بـ 5 جنيهات

 

ووعد بأن ترام الإسكندرية الجديد يتضمن ( تكييف ، واي فاي ، GPS ) و سعر التذكرة ٥ جنيهات لأي عدد محطات.

 

فطار رمضان والاجتماعات "بره المكاتب"

 

"ده آخر اجتماع في المكتب كل شغلنا هيكون في المحطات وهنفطر في رمضان داخل المحطات، الشغل شغل"؛ بتلك الكلمات قطع الوزير على نفسه عهدًا بأن العمل والاجتماعات سيكون على أرض الواقع وليس من خلف المكاتب. 

 

بيئة عمل آدمية وخدمة مميزة للركاب 

 

توفير بيئة عمل مناسبة للعنصر البشري وإعادة تدريبه وتأهيله بما يمكنه من القيام بالعمل المنوط به وتقديم خدمة مميزة للركاب، سيواصل العمل ليلا نهارا مع العاملين بالسكة الحديد لتحقيق هذا الهدف مضيفا أن الدولة ستقدم كل الدعم المطلوب للنهوض بهذه المنظومة وتطوير الهيئة لتكون هيئة ناجحة يفخر بها كل مواطن مصري.

 

استكمال المشروعات التعاقدية 

 

ووعد باستكمال للمشروعات والتعاقدات الضخمة التي تنفذها وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية مثل توريد ١٣٠٠ عربة سكة حديد جديدة للركاب وتوريد ٦ قطارات جديدة وتوريد ٢٠٠ جرار جديد و٤٠ عربة قوى و٣٠٠ عربة لنقل البضائع واستكمال مشروعات الإشارات وتجديد السكة وتطوير المزلقانات والمحطات.

 

 

حصاد الجولات في أسبوع 

ترصد الـ 3 رسوم بيانية التالية حصاد "النقل" في أسبوع خلال تولي كامل الوزير مهام عمله: 

 

 

 

وكان آخر تلك الجولات التفقدية اليوم السبت بجولة استمرت لأكثر من 6 ساعات بمحطات مصر والجيزة وورش إيرماس لعمرات وصيانة الجرارات ومشروع انشاء مجمع خدمات السكك الحديدية بمنطقة شمال الجيزة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان