رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الاثنين 18 فبراير 2019 م | 12 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بعد منعها من زيارته.. زوجة «القصاص» تتقدم ببلاغ يمكنها من رؤيته

بعد منعها من  زيارته.. زوجة «القصاص» تتقدم ببلاغ يمكنها من رؤيته

الحياة السياسية

محمد القصاص

بعد منعها من زيارته.. زوجة «القصاص» تتقدم ببلاغ يمكنها من رؤيته

آيات قطامش 08 فبراير 2019 17:33

تقدمت إيمان البديني، زوجة محمد القصاص، نائب رئيس حزب مصر القوية، المودع بسجن شديد الحراسة 2 في منطقة سجون طرة،  ببلاغ  اليوم الجمعة، عن طريق التلغراف لكل من النائب العام، ووزير الداخلية، ومساعد وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون، والمحامى العام لنيابات أمن الدولة، رئيس نيابة المعادى، مأمور قسم شرطة المعادى، تطالب من خلاله بتنفيذ إذن النيابة بالسماح لهم بزيارة "القصاص" في محبسه، وذلك بعد منع إدارة السجن دخولها.  

 

وجاء نص البلاغ الذي حمل رقم ٢٥٢٤٦٤/٨٠٧: "فى الساعة الحادية عشر من صباح الخميس الموافق ٧ فبراير ٢٠١٩، توجهت بناء على تصريح الزيارة المؤرخ بتاريخ ٢ فبراير ٢٠١٩، لزيارة زوجي محمد علي ابراهيم القصاص، والمودع بسجن شديد الحراسة ٢ بمنطقة سجون طرة".

 

وتابعت:  "لكن فوجئت بإخطاري بعد انتظارنا حتى الساعة ٣ عصرًا بعدم السماح لنا بإتمام الزيارة بدون سند قانوني، ورفضهم تسليمي التصريح لمحاولة الزيارة في يوم آخر". 

 

واستكملت: "لذلك، أتقدم بهذا البلاغ أرجو اتخاذ اللازم قانونًا، والتحقيق فى وقائع امتناع الداخلية عن تنفيذ تصريح نيابة أمن الدولة، وذلك دون سند من القانون".

 

ودونت زوجة القصاص عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك عقب منعها من الزيارة: "عدت سنة والسنة بتختم بمنعنا من الزيارة، انهاردة
بقالنا سنة بنزور بتصريح بيطلع كل إسبوعين أو أكتر،  والزيارة بتبقى عشر دقايق أو ١٥ بالكتير أوي".

 
وتابعت: "محمد بقاله سنة محبوس انفرادي .. انفرادي، يعني الزيارة كانت النفس ليه ولينا كل ١٥ يوم، ودلوقتي هنضطر نستنى ١٥يوم تاني لأنهم اخدوا التصريح ورفضوا يسلموه لنا تاني بعد منع الزيارة".

 
واختتمت: "محمد محبوس احتياطي يعني من حقه زيارة كل أسبوع غير الزيارات الاستثنائية فالمناسبات، الله اعلم إذا كان المنع ده ظرف استثنائي، ولا لأ بس صعب والله إن احنا نبقى مش بنتكلم في حقه في الحرية ولا حقه في ظروف حبس آدمية، ولا حتى حقه في فتح الزيارة بشكلها الطبيعي للمحبوسين احتياطي، احنا بنتكلم في حقنا إننا نزور اصلًا".

 

الجدير بالذكر أن "القصاص" أكمل عامًا في حبس انفرادي منذ إلقاء القبض عليه.

 

 فضلًا عن قائمة من مطولة من الاتهامات اسندت له من بينها "الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها".

 

وهو ما نفاه "القصاص" خلال التحقيقات خلال جلسات تجديد حبسه المتوالية. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان