رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

قصة 3 صحفيين.. اتهموا «نائبًا» بالسب فاستدعتهم النيابة للتحقيق

قصة 3 صحفيين.. اتهموا «نائبًا» بالسب فاستدعتهم النيابة للتحقيق

الحياة السياسية

النائب عجينة

قصة 3 صحفيين.. اتهموا «نائبًا» بالسب فاستدعتهم النيابة للتحقيق

آيات قطامش 11 يناير 2019 21:10

استدعت نيابة المنصورة، اليوم،  ٣ من الزملاء الصحفيين للتحقيق، معهم في البلاغ المقدم من إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب يتهمهم فيه بإهانة النواب.


مثل للتحقيق الزميلان شريف الديب من جريدة اليوم السابع ومحمد طاهر من جريدة الوفد، ويمثل للتحقيق غدا ظهرا الزميل وائل المنجي من جريدة الأخبار المسائي بحضور محامي نقابة الصحفيين.


وعلق محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، قائلًا: "النائب عجينة بعد سبه للصحفيين استغل الحصانة البرلمانية، وتقدم ببلاغ كيدي ضد الزملاء الذين اتهموه بسبهم وسب الصحفيين منذ أغسطس الماضي".

 

وذيل منشوره بهاشتاج: (الصحافة ليست  جريمة، الصحافة ليست حماية لعجينة).

 

 

الجدير بالذكر أن الصحفيين ومراسلي الصحف بمحافظة الدقهلية، كانوا أصدروا بيانًا أدانوا من خلاله  تطاول النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، على الصحفيين بالسب أثناء تغطيتهم لجولة محافظ الدقهلية بجمصة، حيث قال النائب: "الصحفييندول ولاد..وإيه اللى جابهم هنا".

 

وأكد الصحفيين في بيانهم على احترام الجماعة الصحفية لمجلس النواب ودوره التشريعى والرقابى، ولكنها ضد ممارسات النائب غير المسئولة وألفاظه التى لايجب أن تصدر عن نائب يمثل الشعب.

 

 ولفتت إلى أن تعدى النائب على الصحفيين بالسب خلال الجولة، جاء بعد تغطيتهم لرفض الأهالى حضور النائب لقائهم بالمحافظ، وكذلك تغطياتهم السابقة لتعدى النائب على ممتلكات عامة ببلقاس وغيرها من القضايا الشائكة، التى وضع النائب نفسه فيها، مما تسبب فى إحالته من قبل للجنة القيم، مما يؤكد أن النائب يتعمد التحرش اللفظى بالصحفيين لتصفية حسابات شخصية وأنه يتعمد إرهاب الصحفيين حتى لايكون تحت الرقابة الشعبية فيطلق عنانه للتصرفات غير المسئولة .

 

وتابعوا: إننا كصحفيين لايوجد بيننا وبين النائب خلافات شخصية وأن جميع التغطيات الصحفية، التى يكون النائب طرفًا فيها تكون تغطيات محايدة ومدعمه بالوثائق وأن إرهاب النائب للصحفيين وتعمده التعدى عليهم لن يردعهم او يوقف مسيرتهم المهنية فى أداء واجبهم وتغطية كل مايحدث بنطاق محافظة الدقهلية.

 

وتقدمت الجماعة الصحفية في بيانها السابق بشكر للدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، على تدخله وإعتذاره للصحفيين ومحاولته إحتواء الأزمة قبل تفاقمها ولكنها تحتفظ بحقها القانونى فى ملاحقة النائب لرد اعتبار الصحفيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان