رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

نواب: هذه مكاسب مصر من تنظيم «أمم أفريقيا 2019»

نواب: هذه مكاسب مصر من تنظيم «أمم أفريقيا 2019»

الحياة السياسية

مصر تنظم بطولة الامم الافريقية 2019

نواب: هذه مكاسب مصر من تنظيم «أمم أفريقيا 2019»

علي أحمد 09 يناير 2019 22:50

لم يكن فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 حدثا هاما على المستوى الرياضي فقط، فبحسب نواب وسياسيون، فإن هناك العديد من المكاسب التي يمكن أن تحققها مصر من وراء تنظيمها لهذه البطولة، على كافة الأصعدة سواء السياحية أو المالية أو السياسية.

 

وأكد نواب أن مصر قادرة على نجاح تنظيم البطولة، وأنهم سيساعدون الحكومة لإزالة كافة العقوبات لضمان نجاح البطولة، مشيرين إلى أن حصول مصر على تنظيمها يؤكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في العودة لأفريقيا.

 

من جانبه قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إنّ البرلمان سيعمل بقوة مع الحكومة لتوفير كافة الدعم وتذليل العقوبات لضمان نجاح تنظيم  بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي فازت مصر بتنظيمها.

 

وأوضح وهدان، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، تنظيم بطولة الأمم 2019 في مصر أمر سيعود بالإيجاب  لمصر على كافة الأصعدة سواح السياحية أو المالية أو الاستثمارية والسياسية، مشيرًا إلى أن هناك حرص كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي على العودة لأفريقيا، وجعل مصر بوابة العبور لأفريقيا في كل كافة المجالات التجارية والصناعية.

 

وأضاف أن تنظيم البطولة ستكون فرصة كبيرة لعودة الجمهور للمدرجات بشكل طبيعي في ظل عدم انتظام الحضور الجماهيري منذ 2012، مؤكدًا أنه من ضمن المكاسب هو تنشيط السياحة  من خلال استضافة الوفود وجماهير المنتخبات المشاركة  القادمة من مختلف دول القارة.

 

 وأشار " وكيل النواب" إلى أنه من ضمن المكاسب تحقيق مكاسب مالية من الدعم المالي القادم من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وعائدات الإعلانات والبث التلفزيوني، حيث تحصل الدولة المستضيفة للبطولة على جزء كبير من تلك الحقوق من الكاف.

 

في السياق نفسه قال المستشار عصام هلال، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن، إن تصويت أكثر من 16 دولة لصالح الملف  المصري لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2019 من أصل 18دولة لهم حق التصويت، يؤكد العديد من الحقائق ومنها أن هناك 16 دولة تثق في البنية التحتية والأساسية لمصر، وقدرتها على الاستعداد لتنظيم البطولة رغم ضيق الوقت.

 

وشدد هلال، خلال بيان صحفي اليوم الأربعاء، على أن حزب مستقبل وطن سيعمل من خلال  كافة الأعضاء في جميع المحافظات، على قيادة الجماهير المصرية والعمل على تذليل كافة العقوبات، وحث المواطنين على المشاركة بفاعلية في البطولة، مؤكدا أن المصريين سيعملون على إنجاح البطولة بكل الطرق من أجل سمعة مصر الدولية.

 

وأضاف هلال أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي استعادة قوتها الإقليمية والناعمة، فهناك ثقة تامة من الدولة الأفريقية في أن مصر بلد أمنة وبها قيادة سياسية قوية وحكومة قادرة على حل أي أزمات.

 

وتابع :"هناك 16 دولة لديها ثقة في أن مصر قادرة على أنجاح ثالث أقوي بطولة في العالم بعد أن فشلت الكاميرون في التجهيز للبطولة رغم أنها تستعد من أربع سنوات".

 

وكانت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، قد أعربت عن سعادتها بفوز مصر بتنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2019، وهو ما اعتبربته شهادة ثقة ديدة لقدرة مؤسسات الدولة على استضافة أعظم البطولات القارية، ورسالة قوية توضح مدى شعور الجميع إقليميا ودوليا بحجم الاستقرار والنهوض الذي تعيشه مصر.

 

وأعلنت اللجنة أنها ستواصل فتح خطوط اتصال دائمة ولجان عمل متواصلة مع كل المعنيين بتنظيم الملف، لبحث كيفية المساهمة في إزالة أي عراقيل من المحتمل وجودها أمام المنظمين، وستعقد جلسات استماع مع رؤساء الأندية، لتوعيتهم بضرورة العمل على تغيير ثقافة المشجعين واستغلال هذه البطولة لعودة الجماهير في البطولات المحلية من العام المقبل.

 

وأكد نواب لجنة الرياضة بالبرلمان أن اللجنة ستنظم جولات تفقدية للمحافظات التى ستشهد إقامة البطولة عليها، للاطمئنان على حالة الفنادق بها، بما سيمح الاستضافة بها، والعمل على رفع كفاءتها وبنيتها التحتية وسد احتياجاتها، لا سيما وأن أمم أفريقا ستكون محط أنظار الجميع من مختلف بلدان العالم، ما قد يتم استغلاله لترويج السياحة المصرية.

 

وقال النائب خالد مشهور، إن مصر ستظل هي بلد الأمن والأمان وأنها راعية للرياضة بأفريقيا، كما يدل على استعداد مصر أمنيا وسياسيا واقتصاديا.


وأكد مشهور، في بيان صحفي، على قدرة مصر على إخراج البطولة في أفضل صورة، إذ تمتلك القدرات والإمكانات التي تسمح بتنظيم البطولة، من حيث الملاعب، والبنية التحتية، والفنادق، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي ننظم فيها هذه البطولة، مؤكدا على ضرورة القيام بمزيد من التطويرات لتخرج أفضل وأفضل عن ذي قبل.


ولفت إلى أن حصول مصر على فرصة تنظيم البطولة يحقق العديد من الفوائد لمصر، أبرزها زيادة فرصة الفوز بالبطولة، والمساعدة في عودة الجماهير إلى الملاعب، بالإضافة إلى الفائدة الاقتصادية التي ستجنيها مصر من وراء الحدث.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان