رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وكيل «الإدارة المحلية»: تحديد وتنظيم أماكن انتظار السيارات بالشوارع ينتظر آلية التطبيق

وكيل «الإدارة المحلية»: تحديد وتنظيم أماكن انتظار السيارات بالشوارع  ينتظر آلية التطبيق

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

وكيل «الإدارة المحلية»: تحديد وتنظيم أماكن انتظار السيارات بالشوارع ينتظر آلية التطبيق

محمود عبد القادر 12 يونيو 2018 14:14

أكد النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، أنه لابد من تحديد آليات العمل فى الشارع ، لمشروع قانون تنظيم انتظار المركبات بالشوارع بالتوافق مع الحكومة، وذلك بعد قيام لجنة الإدارة المحلية مؤخرًا بالموافقة نهائيًا عليه.

 

وأوضح النائب أن لجنة تحديد أماكن انتظار المركبات بالشوارع، التي سيتم تشكيلها في كل محافظة وبأجهزة المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سيكون لها مهام واضحة ومحددة بحيث تنظم أماكن وأوقات انتظار السيارات بالشوارع، وتحديد مقابل الانتظار على حسب المساحة والموقع الجغرافي للتسهيل على المواطنين في عملية انتظار سياراتهم.

 

وأشار النائب إلى أن هذه اللجنة ستواجه صعوبة شديدة في تحديد أماكن انتظار السيارات، حيث أن معظم شوارع العاصمة لا تسع لعمل أماكن مخصصة لانتظار السيارات، نظراً لضيق مساحتها والازدحام المروري الشديد بها،  وزيادة عدد السيارات سنويًا.

 

وقال النائب أنه على هذه اللجنة أن تدرس شوارع مصر جيداً قبل البدء في تطبيق هذا النظام الجديد، ودراسة إمكانية استخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة؛ مثل الآلية التي تم تطبيقها منذ سنوات طويلة في شوارع وسط البلد ثم توقفت ولا نعلم ما السبب في ذلك، بالإضافة إلى تعميم عمل جراجات متعددة الطوابق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان