رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

النواب يرفض تعديل «الخدمة المدنية» لتعيين أقارب موظف «المعاش المبكر»

النواب يرفض تعديل «الخدمة المدنية» لتعيين أقارب موظف «المعاش المبكر»

محمود عبد القادر 05 يونيو 2018 13:38

أعلن رئيس مجلس النواب، «على عبد العال»، موافقة النواب على رفض لجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن اقتراح قانون مقدم من النائب أحمد مدين، حول تعديل بعض أحكام القانون رقم 81 لسنة 2016 بإصدار قانون الخدمة المدنية، مرجعًا الرفض إلى مخالفة التعديل المقترح من النائب للدستور وللمادتين 12 و 14 من قانون الخدمة المدنية.


جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، حيث كان المقترح الذى تم رفضه يستهدف أن يتم تعيين أحد الأقارب من الدرجة الأولى بدلا من الموظف الذى يحال للمعاش المبكر.

 

 وأرجع المجلس سبب رفضه  لوجود شبهة عدم دستورية، حيث كان يتضمن الاقتراح إضافة فقرة جديدة إلى المادة 70 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، نصها كالآتى: استثناء من حكم المادة (12) من هذا القانون، للمحال إلى المعاش المبكر عند سن الخمسين أن يختار بين تسوية حقوقه التأمينية بعد ترقيته على أساس مدة اشتراكه فى نظام التأمين الاجتماعى مضافًا إليه خمس سنوات، أو تعيين أحد الأقارب من الدرجة الأولى فى ذات الوحدة التى يعمل بها.


ووافق مجلس النواب على إحالة تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس بما تضمنه من 66 اقتراح برغبة مقدمة من النواب إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان