رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبد العال يحيل نواب سافروا لدولة أوربية دون إذن المجلس للتحقيق

عبد العال يحيل نواب سافروا لدولة أوربية دون إذن المجلس للتحقيق

الحياة السياسية

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

عبد العال يحيل نواب سافروا لدولة أوربية دون إذن المجلس للتحقيق

محمود عبد القادر 15 مايو 2018 15:00

أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن إحالة عدد من النواب، للتحقيق امام هيئة المكتب، بسبب سفرهم إلى دولة أوربية، بدون الحصول على اذن مسبق من المجلس، بتسهيل من نائب تم إسقاط عضويته من البرلمان فى إشارة للنائب محمد أنور السادات. 


وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، إن هناك محاولة جديدة من نفس الشخص الذى تحدث عنه من قبل، لسفر بعض النواب، لدولة أوربية، فى إشارة للسادات، مؤكدا أن ذلك الشخص، كان نائبا بالمجلس وأسقطت عضويته، ولا يزال يحاول التحريض فى تسفير النواب لدول أوربية دون إذن المجلس. 


وهاجم عبد العال محتدا على النواب، أنه تم إحالتهم لهيئة المكتب، وأنه لن يتنازل عن حفظ كرامة المجلس. فيما حاول كل من النائب طلعت خليل وشديد أبو هندية، التحدث خلال الجلسة، والتعقيب على حديث عبد العال ، الأمر الذى رفضه بقوله:":"لن امنحك الكلمة، أنت أحد الذين سافروا بدون إذن، وتم إحالتكم لمكتب التحقيق".


ولفت رئيس مجلس النواب، أنه لا يستطيع أن يتحكم فى الإعلام، ولكن النائب الذى يخطأ فى حق البرلمان أو الدولة المصرية، لن يتأخر عن تطبيق القواعد بشأنه قائلا:" لا أشكك فى وطنية أحد ولكن من يخالف القواعد يحاسب فى البرلمان".

 

وأكد: أى نائب يخطأ فى البرلمان أو فى حق الدولة سيتولى المجلس محاسبته، وهذه قواعد على الجميع أن يحترمها، محذرا من التعامل مع أى شخص فقد الثقة والإعتبار وأسقطت عضويته من البرلمان قائلا:" أى تعاملات مع نائب أسقطت عضويته تكون موضع شبهات".


واختتم حديثه بالتأكيد على أنه لا يتهم أحد فى وطنيته إطلاقا ولكن من يخالف القواعد سيحاسب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان