رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سكينة فؤاد: العفو الرئاسي دليل احترام دولة 30 يونيو للشباب

سكينة فؤاد: العفو الرئاسي دليل احترام دولة 30 يونيو للشباب

الحياة السياسية

الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد

مطالبة بإسقاط قانوني التظاهر والحبس الاحتياطي

سكينة فؤاد: العفو الرئاسي دليل احترام دولة 30 يونيو للشباب

أحلام حسنين 18 نوفمبر 2016 17:56

أشادت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، المستشار السابق لرئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، بقرار العفو الرئاسي عن 82 من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، معتبرة أنه تأكيد على مصداقية دولة 30 يونيو في احترام وجود الشباب ومشاركته.

 

 

وأضافت فؤاد، لـ "مصر العربية"، أن العفو الرئاسي طاقة أمل للشباب لإزالة كل أسباب الألم والفجوة بينهم وبين الدولة وانتهاء الخلافات بينهم، ووضع نقاط جديدة للثقة والتواصل بين الدولة والشباب.

 

 

وأعربت، عن أملها في توالي قوائم الإفراج عن الشباب المحبوسين، بما لا يبقي أحدهم يستحق الإفراج في السجن، مشددة على أنه يجب إتباع قرار العفو إزالة الأسباب التي أدت من البداية إلى وجود هذه الأعداد من الشباب في السجون .

 

 

وأوضحت، أنه لابد من علاج قانوني التظاهر والمد الزمني للحبس الاحتياطي، وإسقاط جميع القرارات والقوانين التي تسمح لتعرض الشباب للحبس وما تعرضوا له من قبل، مطالبة الشباب بالتعاون مع الدولة والمشاركة في خطط التنمية والمحليات .

 

 

وكان الرئيس عبد الفتا ح السيسي أصدر، أمس الخميس، قرارا بالعفو عن 82 من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، كدفعة أولى ممن سيتم العفو عنهم تطبيقا لتوصيات المؤتمي الوطني للشباب، الذي عُقد في شرم الشيخ الشهر الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان