رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | الاثنين 09 ديسمبر 2019 م | 11 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

خصومات تصل 80%.. عروض الأسواق التجارية الإلكترونية بالـ «بلاك فرايداي»

خصومات تصل 80%.. عروض الأسواق التجارية الإلكترونية بالـ «بلاك فرايداي»

طارق السيد 22 نوفمبر 2019 15:30

تستعد معظم السلاسل التجارية سواء الإلكترونية أو العادية لاستقبال الجمعة السوداء "بلاك فرايداي" فى مختلف دول العالم أو الجمعة البيضاء كما يطلق عليها فى الدول العربية، بالمزيد من العروض والخصومات على السلع لجذب المستهلكين للشراء.

 

ويكفى القول بأن بعض السلاسل التجارية العالمية تحقق فى هذا اليوم فقط من كل عام إيرادات تتخطى المليار دولار، نتيجة إقبال الجمهور على الشراء بسبب الخصومات الكبيرة والحقيقية التى تعرضها المتاجر فى هذا اليوم.

 

وفى مصر بدأت الأسواق التجارية الإلكتروينة استعداداتها لهذا اليوم الذي يكون الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، بل وبعضها جعل العروض والخصومات سارية طوال الشهر الجاري وليس يوم الجمعة الأخيرة فقط.

 

وتتنافس هذا العام مواقع جوميا وسوق دوت كوم ونون على العروض الأونلاين.

وبدأت الشركة المصرية للاتصالات، لأول مرة عروض تخفيضات البلاك فرايداي تحت اسم "وي فرايداي".

 

وفيما يلي نرصد أبرز العروض والخصومات فى الأسواق التجارية الإلكترونية المصرية.

جوميا:

تطرح جوميا تخفيضات تصل إلى 80% وبدأت تخفيضات البلاك فرايداي على موقعها منذ يوم الجمعة الماضي 8 نوفمبر وتستمر حتى 29 نوفمبر.

 

وتطرح الشركة عروضا إضافية تحت اسم "الفلاش سيل" خلال أيام الجمعة من كل أسبوع طوال فترة تخفيضات البلاك فرايداي.

 

وتشمل المنتجات التي تطرحها جوميا خلال فترة التخفيضات "الملابس والإلكترونيات والموبايلات والبقالة والأدوات المنزلية".

 

وتقدم جوميا خدمة تقسيط المنتجات لمدة تتراوح بين 6 أشهر و12 شهرًا مع بنوك الأهلي ومصر وكريدي أجريكول بدون أي فوائد، مع إمكانية الدخول على سحب للفوز بسيارة شيري إريزو 5.

 

نون دوت كوم:

بدأت شركة نون نشاطها في السوق المصري في فبراير الماضي، ويعد هذا العام هو الأول لها في تخفيضات البلاك فرايداي، وتطلقه الشركة تحت اسم "الجمعة الصفراء" نسبة للون المميز للشركة.

 

وتبدأ نون تخفيضات الجمعة الصفراء في يوم 24 نوفمبر ويستمر حتى نهاية الشهر ذاته، بتخفيضات تصل إلى 80%.

 

وتراهن نون على قدرتها فى توصيل الطلبات للعملاء خلال مدة تتراوح بين 24 و48 ساعة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، مع إتاحة الدفع نقدًا عند الاستلام أو أونلاين باستخدام البطاقات الائتمانية عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيقها.

 

ويوفر موقع نون أيضا خدمة الشحن المجاني لعملائها ممن يقومون بشراء منتجات تتجاوز قيمتها 250 جنيهًا.

 

أما أصحاب الطلبات بقيمة أقل من 250 جنيهًا فتمنحهم منصة نون سعر شحن ثابت 15 جنيهًا أيا كان موقعهم داخل مصر، كذلك تتيح الشركة خدمة التقسيط خلال تخفيضات الجمعة الصفراء.

 

سوق دوت كوم:

تتيح سوق دوت كوم تخفيضات البلاك فرايداي تحت اسم "11/11" و"الجمعة البيضاء"، ويستمر الأول لمدة ثلاث أيام بتخفيضات على الأزياء وعدد آخر من المنتجات.

 

وتبدأ تخفيضات الجمعة البيضاء من 23 نوفمبر وحتى 29 نوفمبر، وتتيح سوق دوت كوم إمكانية تقسيط قيمة المنتج بالتعاون مع البنك التجاري الدولي CIB بدون فوائد على 6 شهور، مع الحصول على قسيمة خصم تصل إلى 10% على حجز الطيران والإقامة من موقع فلاي إن عند التسوق بقيمة 5000 جنيه أو أكثر.

علاوة على حق حاملي بطاقات الدفع الوطنية ( ميزة ) فى استرداد 15% من قيمة المشتريات ( كاش باك).

 

المصرية للاتصالات "WE":

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات مشاركتها في تخفيضات البلاك فرايداي تحت اسم "وي فرايداي" وتشمل تخفيض 50% على 11 نوعًا من أجهزة الموبايل مثل "نوكيا وهواوي وسامسونج وسيكو".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان