رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

لتحويل أصولهم لنقود.. أثرياء العالم يستعدون لموجة بيع كبرى

لتحويل أصولهم لنقود.. أثرياء العالم يستعدون لموجة بيع كبرى

اقتصاد

أثرياء العالم

لتحويل أصولهم لنقود.. أثرياء العالم يستعدون لموجة بيع كبرى

محمد عمر 13 نوفمبر 2019 11:50

أثرياء العالم يستعدون لموجة بيع كبرى، العام المقبل، هكذا عنون موقع بلومبرج تقريره، حول ما آل إليه حال كثير من مليارديرات العالم خلال الفترة الأخيرة.

 

وقال التقرير: إن عدد كبير من المستثمرين الأثرياء يسعون إلى تحويل أصولهم لنقود، وفق ما ذكرته بلومبرج نقلا عن تقرير لشركة يو بي إس لإدارة الثروات العالمية.

 

وأظهر تقرير يو بي إس الذي شمل استطلاع آراء 3400 مستثمر، أن 80% منهم يتوقعون زيادة تقلبات الأسواق العام المقبل، ويترقب أكثر من نصفهم "موجة بيعية كبرى بالأسواق قبل نهاية 2020".

 

وأظهر استطلاع أجرته ميريل لينش رؤية مغايرة تماما، إذ أشار إلى أن نسبة السيولة المتاحة لدى مديري الأصول حاليا عند أدنى مستوياتها منذ عام 2013، متراجعة إلى 4.2% فقط مع إقدام المستثمرين على مزيد من المخاطرة.

 

ويشير ذلك إلى أن المستويات القياسية الجديدة لمؤشرات الأسواق الأمريكية ستدفع المستثمرين إلى ضخ المزيد من الأموال في أسواق الأسهم. ويضيف الاستطلاع أن المخاوف من الركود قد تراجعت، إذ أصبح المستثمرون مشغولون بالاستفادة من الجالة الإيجابية في الأسواق بسبب الآمال المعقودة على إجراء اتفاق تجاري محتمل بين الولايات المتحدة والصين. المزيد حول استطلاع ميريل لينش نشرته سي إن بي سي.

 

التقرير عرج إلى ما يسمى بـ "البيانات البديلة"، وقال إنها تكتسب المزيد من المصداقية كوسيلة أمام المستثمرين لتقييم الجوانب الاقتصادية والسياسية العالمية، وباعتبارها مكملة للتقارير الحكومية الرسمية وبيانات الشركات، وفقا لما جاء في تقرير نشرته بلومبرج.

 

ويمكن أن تتضمن هذه البيانات البديلة مجموعة واسعة من المواد – بدءا من مبيعات السيارات واستهلاك الكهرباء وهو الأمور التي تلقي الضوء على النمو السنوي للبلاد، وحتى التغريدات حول ترك الوظائف أو الحصول عليها، وهو ما يقدم معلومات عن حالة التوظيف في البلاد.

 

وأصبح استخدام هذه البيانات لتحديد الأنماط التي يمكن استخدامها بعد ذلك لتحديد اتجاهات اقتصادية معينة أمرا شائعا، حيث ارتفع الإنفاق العالمي على مزودي البيانات البديلة إلى 900 مليون دولار بحلول عام 2021، أي ما يقرب من ضعف ما كانت عليه في عام 2017.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان