رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 صباحاً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

4 خطوات لحجز العمرة عبر البوابة الإلكترونية الجديدة.. تعرف عليها

4 خطوات لحجز العمرة عبر البوابة الإلكترونية الجديدة.. تعرف عليها

اقتصاد

4 خطوات لحجز العمرة عبر البوابة الإلكترونية الجديدة

4 خطوات لحجز العمرة عبر البوابة الإلكترونية الجديدة.. تعرف عليها

طارق علي 13 نوفمبر 2019 15:30

دعت وزارة السياحة جميع المواطنين الراغبين فى أداء مناسك العمرة لهذا العام بالدخول على بوابة العمرة المصرية الجديدة، المقرر إطلاقها خلال أيام لحجز رحلاتهم عبر شركات السياحة المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة والمسجلة على البوابة.

 

جاء ذلك خلال حملة التوعية التى دشنتها غرفة شركات السياحة وتحمل شعار "عمرتك من هنا".

 

وكانت غرفة شركات السياحة، أطلقت حملة توعية مكبرة لبوابة العمرة المصرية الجديدة التى تعتبر المنصة الوحيدة الشرعية التي تنظم رحلات عمرة تحت رقابة وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة.

 

وتتضمن الحملة التى تشمل  كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا، إعلانات لتوعية المواطنين وتعريفهم ببوابة العمرة المصرية الجديدة المقرر انطلاقها رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة والهدف من إنشائها والتأكيد على أهمية حصول المعتمر على الباركود الذى يضمن له صحة إجراءات السفر الى المملكة العربية السعودية وعدم التعامل مع السمسارة وضرورة السفر من خلال البوابة.

 

وفيما يلي نرصد خطوات حجز رحلات العمرة على البوابة الإلكترونية.

 

1-الدخول على لينك بوابة العمرة للتأكد من أن شركة السياحة الراغب فى التعامل معها لتنظيم رحلته لأداء مناسك العمرة مسجلة على البوابة.

 

2- التأكد من تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، من خلال إدخال البيانات الخاصة للمواطن على البوابة، للحصول على رمز "الباركود" للسفر من المطارات والموانىء.

 

3- حصول المعتمر على رمز "الباركود" يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

 

4- يتيح "الباركود" للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالما والتدخل الفورى لحل أية مشاكل تواجهه.

 

وتنتهي غرفة شركات السياحة، الخميس المقبل الموافق 14 نوفمبر، من تسجيل أسماء الشركات المصرية والسعودية، وتوثيق عقود وكالة العمرة على البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة، على أن يبدأ التشغيل الرسمي للبواية يوم 20 من نفس الشهر، لبدأ الرحلات.

 

وفتحت الغرفة، يوم 13 أكتوبر الماضي، الباب أمام شركات السياحة المصرية والسعودية، لتسجيل بياناتها على البوابة الإلكترونية للعمرة، وتوثيق عقود العمل للموسم الجديد.

 

ويجرى من خلال البوابة الإلكترونية الجديدة، الحصول على تأشيرات العمرة وحضور الفعاليات والمهرجانات الثقافية والسياحية المختلفة والتي تقام على أراضي المملكة العربية السعودية.

 

من جهته، قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن جميع الرحلات التي ستنظم تحت مظلة بوابة العمرة المصرية، تضم تأشيرات "العمرة والزيارة والسياحة والفعاليات والمهرجانات" بهدف تفعيل دور الدولة ممثلًا في وزارة السياحة وشركات السياحة.

 

وأضاف السيسي فى تصريحات صحفية، أن سفر المصريين للخارج سيخضع تحت مظلة القنوات المشروعة من الدولة، على أن تحجز شركات السياحة "فنادق وتذاكر الطيران للمتوجهين إلى السعودية لحضور مختلف الفعاليات السياحية والترفيهية التي تنظمها المملكة على مدار العام، مؤكدا أن أي نوع من السفر للمصريين بغرض العمرة والزيارة سيخضع تحت مظلة بوابة العمرة ما عدا تأشيرات "العمل والزيارة العائلية (الدعوات الخاصة)".

 

ويرجع الهدف الرئيسي من إنشاء بوابة العمرة، هو تنفيذ الخطط الاستراتيجية للدولة في مجال السياحة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين المصريين على نحو يكفل احترام وحماية حقوقهم وكرامتهم في الداخل والخارج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان