رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ترامب يتسبب في خسائر بالمليارات لأغنى أغنياء العالم

ترامب يتسبب في خسائر بالمليارات لأغنى أغنياء العالم

اقتصاد

ترامب يتسبب في خسائر بالمليارات لأغنى أغنياء العالم

ترامب يتسبب في خسائر بالمليارات لأغنى أغنياء العالم

متابعات 07 أغسطس 2019 08:41

 

خسر أغنى أغنياء العالم 2.1% من ثرواتهم، وهو ما مجموعه 117 مليار دولار من أصل ما يملكونه مجتمعين مع فتح الأسواق العالمية أبوابها أمس الاثنين.

 

وقالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، اليوم الثلاثاء: إنّ "تجدد التوترات التجارية بين واشنطن وبكين فاقم المخاطر في الأسواق العالمية".

 

وأضافت الوكالة بأن "20 شخصاً من المدرجين على مؤشر أغنياء العالم فقدوا ما يقارب عشرين مليار دولار، بمعدل خسارة مليار دولار لكل واحد منهم، فيما خسر جيف بيزوس الذي يتصدر قائمة الأغنى عالمياً، 3.4 مليارات دولار، لكنه لا يزال في الصدارة بثروة تقدر بنحو 110 مليارات دولار".

 

ويأتي في قائمة الأكثر خسارة برنارد أرنو بعد مؤسس أمازون بيزوس، صاحب شركة "إل في إم إتش" للسلع الفاخرة، الذي فقد قرابة 3.2 مليارات دولار، أما  مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، فقد خسر 2.8 مليار دولار.

 

 

فيما تسببت التوترات بخسارة موكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة "روليانس إنداستريز"، لـ 2.4 مليار دولار، تلاه بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، بخسارة تقدر بملياري دولار.

 

من جهته أورد موقع "أرقام" أنّه رغم الخسائر الكبيرة فإن صافي ثروات أغنى خمسمئة شخصية في العالم لا تزال مرتفعة بنحو 11% منذ الأول من يناير، مسجلةً نحو 5.4 تريليونات دولار.

 

من جانبه انخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي، الذي يضم أكبر ثلاثين شركة، بأكثر من 2% في ختام تعاملات الاثنين، فاقداً نحو 767.2 نقطة إلى 25.717 ألف نقطة.

 

وجاءت الخسارة مع توجه المستثمرين نحو الملاذات الآمنة مثل الذهب مع احتدام التوتر التجاري بين بكين وواشنطن، وذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مجموعة تغريدات مؤلفة من 168 كلمة عزمه فرض رسوم جمركية جديدة على بضائع صينية تستوردها الولايات المتحدة.


وكانت معظم الأسواق العالمية، وعلى رأسها الأمريكية، قد تراجعت يوم الاثنين، وسط مخاوف على نمو الاقتصاد العالمي بعد التصعيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان