رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 م | 24 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

مصر تستضيف مؤتمر «سيملس شمال أفريقيا» للتكنولوجيا المالية

مصر تستضيف مؤتمر «سيملس شمال أفريقيا» للتكنولوجيا المالية

طارق السيد 12 يونيو 2019 15:10

قال البنك المركزي، الأربعاء، إنه سيستضيف للعام الثاني على التوالي مؤتمر التكنولوجيا المالية "سيملس شمال أفريقيا 2019" تحت رعاية مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك يومَي 17 و18 يونيو الجاري.

 

ووفق بيان للبنك المركزي فإن المؤتمر يأتي بمشاركة أهم الخبراء الدوليين والمحليين في مجال التكنولوجيا المالية، والمدفوعات، والتجارة الإلكترونية.

 

وأضاف البنك أن المؤتمر ينظم بالتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وجامعة الدول العربية، ويشارك في التنظيم المعهد المصرفي المصري، كما يحظى المؤتمر بمشاركة أهم الجهات المؤثرة من المؤسسات والبنوك والشركات العالمية في مختلف القطاعات المصرفية والمالية والتجارة الإلكترونية.

 

ويستهدف المؤتمر مناقشة وتقييم دور التقنيات والاستراتيجيات الجديدة وقدرتها على تقديم خدمة أفضل للمواطنين والمستهلكين في جميع أنحاء العالم العربي.

 

وقالت لبنى هلال نائبة محافظ البنك المركزي إن تنظيم المؤتمر للعام الثاني على التوالي في مصر يعكس النجاح الكبير الذي حققه في نسخته الأولى "سيملس 2018".

 

وأضافت: "استضافة البنك المركزي للمؤتمر تأتي من منطلق الدور الرائد الذي يقوم به البنك لمعالجة التحديات التي تواجه التوسع في استخدام المنتجات والخدمات المالية الجديدة".

 

وأوضحت أن "البنك لم يعد دوره قاصرا على النواحي الرقابية والتنظيمية فحسب بل اتسع ليصبح داعما ومحفزا لخلق مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد، والتحول إلى الشمول المالي المستهدف، وذلك تحت مظلة المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه التكنولوجيا المالية في مصر في مجالات التمويل الصغير والإقراض الصغير، والمدفوعات عبر الحدود والتحويلات، وتحليل البيانات، والذكاء الاصطناعي للخدمات المصرفية للأفراد، والأمن السيبراني، وسجل ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

كما يدعم المؤتمر الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية، حيث يتضمن مسابقة لشركات التكنولوجيا المالية ستتنافس من خلالها الشركات المرشّحة للحصول على فرصة للفوز بـ 50 ألف دولار نقدًا مقدمة من إحدى الشركات العالمية الراعية للمؤتمر، وفقا للبيان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان