رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الأربعاء 24 يوليو 2019 م | 21 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الاتصالات تبحث مع «جوجل» إنشاء مركز أبحاث في مصر

الاتصالات تبحث مع «جوجل» إنشاء مركز أبحاث في مصر

السيد عبد الرازق 26 فبراير 2019 19:08

التقى وزير الاتصالات المصري، عمرو طلعت، الثلاثاء، لينو كاتاروزي، المدير التنفيذي لشركة جوجل العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وتناول اللقاء، وفق بيان لوزارة الاتصالات، بحث دعم سبل التعاون مع شركة جوجل العالمية واستعراض الخطط الاستثمارية المستقبلية لشركة جوجل العالمية في مصر وأفريقيا.

 

وحضر اللقاء مارك سوكول رئيس البنية التحتية بشركة جوجل العالمية، وجاين ستويل رئيسة قسم الكابلات بالشركة في إطار مشاركتهم في فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة..

 

كما تطرق اللقاء إلى بحث التعاون مع الشركة في إنشاء "جوجل كامبس "Google Campus في القاهرة، والذي يوفر دورات تدريبية وحاضنات للشركات التكنولوجية الناشئة.

 

وتدير شركة جوجل العالمية مقرات مشابهة في عواصم أخرى في عدد من الدول ومنها لندن ومدريد وبرلين، كما تم بحث مناقشة إمكانية التوسع في أعمال الشركة العالمية في مصر من خلال إنشاء مركز تكنولوجي للشركة العالمية في مصر "جوجل بارك".

 

كذلك شهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال إنشاء مركز أبحاث لشركة جوجل العالمية في مصر على غرار المركز الذي تم الإعلان عنه في غانا، والذي تديره شركة جوجل العالمية ويضم كبار الباحثين والمهندسين في مجال التعلم الآلي المخصصين لأبحاث الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته لتقديم حلول ابتكارية للتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

 

كما التقى الدكتور عمرو طلعت مع نيك ريد الرئيس التنفيذي لشركة فودافون العالمية؛ تناول اللقاء استعراض الخطط المستقبلية للشركة لتقديم خدمات انترنت الأشياء، والتعاون في مجال المدفوعات الألكترونية من أجل المساهمة في تنفيذ خطط الدولة للوصول إلى مجتمع لا نقدي وتعزيز الشمول المالي، حضر اللقاء ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر.

 

وشهد اللقاء التأكيد على أهمية تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين، ومناقشة خطط الشركة لتقديم خدمات الاتصالات داخل المجمعات المغلقة وخاصة بعد توقيع هذا الترخيص مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال شهر فبراير الجاري، بالإضافة إلى استعراض رؤية الشركة المستقبلية في تقديم خدمات المكالمات الصوتية المحلية.

 

وحضر اللقاءات عدد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" والشركة المصرية للاتصالات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان